١٠ أسباب تجعل سوق الاستثمار العقاري في مصر الأكثر ربحا

يحقق الاستثمار العقاري في مصر خلال السنوات الأخيرة معدل ربح كبير يدفع المستثمرين إلى ضخ أموال طائلة في السوق العقاري لإنشاء وتسويق العقارات بصورها المختلفة، حيث تتجه شريحة كبيرة من فئات المجتمع المختلفة إلى دخول مجال الاستثمار العقاري نظرًا لنشاط السوق العقاري في مصر بالإضافة إلى رغبتهم في تحقيق مكاسب مادية كبيرة من خلال بيع وشراء العقارات. وقد أكد خبراء إقتصاديون كثر على استمرارية نمو هذا القطاع و توفيره لعدة فرصة كبيرة لتحقيق الأرباح ويرجع ذلك إلى عدة عوامل ، وفيما يلي سنقدم لك أهم ” ١٠ أسباب تجعل سوق الاستثمار العقاري في مصر الأكثر ربحا”. 

 

١٠ أسباب تجعل سوق الاستثمار العقاري في مصر الأكثر ربحا

تتعدد الأسباب التي تجعل سوق الاستثمار العقاري في مصر الأكثر ربحا ، مقارنة بالعديد من القطاعات الاقتصادية  الأخرى ، فقد ساهم بشكل كبير في ارتفاع معدل النمو ، وتحقيق عدة فرص شغل مما أحدث نوعا من التوازن في سوق العمل ، إضافة لعدة أسباب أخرى ، ثقافية كترسخ امتلاك عقار في العقلية المصرية منذ عصور لما يوفره من دخل ثابت إضافي وعدم تأثر قيمته بالتضخم ، وفيما يلي أحد أهم الأسباب التي ستجعلك محفزا بشكل كبير للاستثمار في السوق العقارية في مصر : 

 

  1. يعد الاستثمار العقاري هو استثمار آمن حاليًا نظرًا للاستقرار النسبي في أسعار العقارات في مصر. 
  2. يعد القطاع العقاري هو الأنجح من حيث الاستثمار نظرًا لتوفير نحو ما يقرب من 13 مليون وحدة سكنية مقامة حديثًا في مصر في مختلف المحافظات.
  3. توجد العديد من شركات التطوير العقاري التي تعمل على حل أزمة العجز في عدد الوحدات السكنية وذلك من خلال بناء مجموعة كبيرة من المشروعات السكنية، ويعد هذا السبب هو أحد أهم ١٠ أسباب تجعل سوق الاستثمار العقاري في مصر الأكثر ربحا.
  4. نجاح الاستثمار العقاري في مصر ساهم في توفير فرص عمل كثيرة للشباب.
  5. يعد الاستثمار العقاري بمثابة تجميد الأموال بغرض العمل بها فرأس مال المشروع أو العقار ثابت  والناتج منه وهو (الربح) مسترد ومتزايد.
  6. يعد الاستثمار العقاري من أنجح الاستثمارات الفردية فهو استثمار ناجح إذا قام فردًا واحدًا بالقيام به ولا يحتاج إلى وجود شركاء أو مستثمرون آخرون لضمان نجاحه.
  7. يمكنك تحقيق مكاسب خيالية من خلال الاستثمار العقاري، حيث يمكنك التسويق للعقار من خلال الترويج عن طريق الانترنت أو الإعلان عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها. 
  8. يسمح لك الاستثمار العقاري بإدخار أموالك وتحقيق أرباحًا خيالية تفوق إدخار الأموال في الحسابات البنكية أو عن طريق عائد شهادات الاستثمار في البنوك وغيرها من أوجه الربح، وذلك من خلال تأجير العقار أو طرحه للبيع. 
  9. يساهم الاستثمار العقاري في حل أزمة مساكن الشباب وهو الأمر الذي جعل الحكومة المصرية تهتم بالتنسيق مع جهات القطاع الخاص من خلال توفير مساكن تلائم احتياجات شباب الخريجين.
  10. يمثل الاستثمار العقاري مصدر دخل قومي ها للبلاد ويعتبر هذا السبب من أهم  ١٠ أسباب تجعل سوق الاستثمار العقاري في مصر الأكثر ربحا.

 

وسائل الترويج في الاستثمار العقاري

أصبح التسويق والترويج للعقارات الآن أمرًا سهلًا، والسبب في ذلك يرجع إلى أن الاستثمار العقاري هو استثمارًا فرديًا يعتمد على قرارك أنت بشأن الميزانية الموضوعة للترويج عن العقار وكذلك مع توفر عدة وكالات عقارية ومندوبين يساعدونك على الترويج لبيع عقارك وحتى اتخاذ قرار سليم فيما يتعلق بشراء عقار و الاستثمار فيه ، وبالطبع توفر التكنولوجيا التي تساعد بشكل كبير . وفيما يلي أهم  وسائل الترويج للاستثمار العقاري:

  1. الإعلان عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي.
  2. الإعلان عبر الإعلانات التجارية المطبوعة.
  3. الإعلان عبر الإعلانات التجارية في وسائل الإعلام المختلفة.
  4. الإعلان عبر الإنترنت عن طريق الموقع الرسمي لشركة استثمار عقاري.

حيث تعد سهولة الإعلان لسوق العقارات سببًا من ١٠ أسباب تجعل سوق الاستثمار العقاري في مصر الأكثر ربحا.

 

الخطوات التي تجعل الاستثمار العقاري مضمونًا وناجحًا

 

ينصح خبراء الاقتصاد بضرورة اتباع الخطوات التي تجعل الاستثمار العقاري مضمونًا وناجحًا، هي:

  1. الاستثمار في مكان تعلمه جيدًا ويفضل أن يكون في محيط إقامتك أو عملك، حيث تعد معرفة المنطقة التي تريد الاستثمار بها هي أولى الخطوات التي تضمن لك استثمارًا ناجحًا.
  2. الاستثمار في المناطق الجديدة مثل منطقة التجمع الخامس والعاصمة الإدارية الجديدة.
  3. يفضل أن تستثمر أموالك في المباني المقامة بالفعل على أرض الواقع، ويفضل اختيار الأبنة الحديثة والابتعاد عن الأبنية القديمة التي قد تعاني من وجود مشكلات جوهرية قد تؤثر على سلامة المبنى.
  4. يجب أن تتعاون مع مقاولين لديهم خبرة كبيرة في سوق العقارات.
  5. الترويج للعقار بصورة ملائمة.
  6. يجب أن تتحلى بالصبر وأن تكن على قدر كبير من الوعي باحتمالات السوق، حيث يعتمد الاستثمار على مبدأ المكسب والخسارة لذلك يجب أن تتقبل الأمر بصدر رحب.

 

إن السوق العقارية في مصر تعد من أقوى الأسواق عالميا ، كما أن الاستثمار في العقارات في مصر مربح جدا ، وذلك لعدة أسباب اقتصادية ، اجتماعية وثقافية . وقد ذكرنا سابقا أهم 10 أسباب تجعل سوق الاستثمار العقاري في مصر الأكثر ربحا دون غيره من القطاعات الأخرى ، وذلك لتوضيح أهمية الاستثمار فيه وما يمكن أن يذره ذلك من أرباح على المستثمرين ، وكذا لتشجيع الكثيرين ممن يرغبون في الإقبال على شراء عقارات و الكسب منها ولكنهم متخوفون من ذلك . فقد أظهرت مؤشرات عديدة التوجه الإيجابي لسوق العقارات في مصر وما حققه من ازدهار ونمو واضح وبالأخص في السنوات الماضية ، ويوجد الكثير من المؤشرات الأخرى التي تدعم بشدة وتأكد على استمرارية تحقيق نجاحات عديدة في السنوات القليلة القادمة من الناحية الاستثمارية و الربحية.

مشروعاتنا المتاحة

سجل الآن 01118006664

سجل الآن