سلسلة خطوات التشطيب المتكامل أعمال العزل

سلسلة خطوات التشطيب المتكامل : أعمال العزل

تعد عملية عزل الحمامات من أهم المراحل في سلسلة خطوات التشطيب المتكامل وتأسيس الأعمال الداخلية في  المنازل، حيث يتم عزل الحمامات والمطابخ مائيًا عن الظروف البيئية المحيطة مثل مياه الأمطار والرطوبة التي من شأنها تغيير طبيعة المباني، لذلك لابد من الاستعانة بأفراد متخصصين في أعمال العزل يمتازون بالدقة والمهارة.

 

ما هي أنواع عزل الحمامات والمطابخ

  • العزل باستخدام دهانات البيتومينية العازلة:

يعتبر العزل باستخدام دهانات البيتومينية العازلة أحد أفضل طرق العزل الحديثة المستخدمة حاليًا في أعمال العزل المائي ويمكن تطبيقها عن طريق خلط المواد البيتومينية بالماء أو النفط.

  • العزل باستخدام دهانات البيتومينية المطاطة:

هذه الطريقة واحدة من الطرق الأكثر شيوعًا في العزل المائي للحمامات والمطابخ فهي طريقة مرنة و مطاطية وتقاوم التدفق الشديد للماء.

  • العزل باستخدام مادة البولي يوريثان:
  • تدخل مادتي الريزين والهاردنير في تكوين مادة البولي يوريثان، ويجب تنظيف أرضيات وأسقف وجدران الحمامات والمطابخ بالماء  قبل استخدام مادة البولي يوريثان في العزل المائي.
  • وتتم عملية العزل باستخدام مادة البولي يوريثان على أربعة مراحل، كل مرحلة تمثل طبقة سميكة من مادة البولي يوريثان لذلك يجب مراعاة جفاف السطح قبل وضع الطبقة التالية.
  • العزل عن طريق دهان الاكريليك:

قبل عملية العزل باستخدام دهان الأكريليك لابد من عمل بعض الخطوات التي تسهل أعمال العزل المائي للحمامات والمطابخ وهي:

  1. يجب وضع مواسير المياه وأعمال السباكة قبل وضع طبقة العزل.
  2. يجب إزالة الشوائب من الجدران والأرضيات حتى تكون ملساء مما يسهل عملية العزل.
  3. يجب وضع عتبة حاجزة على أبواب الحمامات والمطابخ بعد عملية العزل بالدهان.
  4. بعد إنتهاء عملية العزل يتم وضع السيراميك على الجدران والأرضيات.
  5. لابد من عمل زوايا أسمنتية بأبعاد 5 سنتيمتر في أماكن التقاء نهاية الجدران مع الأرضيات.

حيث تتم عملية العزل باستخدام دهان الأكريليك على مراحل عديدة وهي:

  1. يتم عمل ثلاث طبقات من دهان الأكريليك، ولابد من وضع طبقة من الفايبر مش بين الطبقة والأخرى.
  2. لابد أن تترك طبقة العزل حتى تجف تمامًا ثم توضع طبقة خرسانية أو طبقة لياسة عليها للتأكد من كفاءة العزل.

 

ما هي مواصفات مواد العزل المستخدمة في عزل الأرضيات في الوحدات السكنية

تتوفر أنواع عديدة من المواد العازلة التي من شأنها عزل الحرارة والصوت والمياه عن الأرضيات، حيث توجد عدة عوامل يجب مراعاتها في اختيار مادة العزل وهي:

  • لا بد من معرفة درجة امتصاص الرطوبة في جدران وأرضيات الشقق السكنية.
  • يجب اختيار مواد عزل من شأنها حجب الجدران والأرضيات عن الحريق لحماية المباني من أضرار الحرائق الجسيمة.
  • يجب اختيار المادة العازلة بناءً على قوة الطابق المراد عزله سواء كانت الغرفة سكنية أو غير سكنية.
  • يجب وضع المواد العازلة بالكثافة والوزن المتعارف عليه للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.
  • المدة اللازمة لجفاف طبقات المادة العازلة.
  • لابد من الاستعانة بفريق من المتخصصين في مجال أعمال العزل حتى يتم عزل الجدران والأرضيات بكفاءة دون إهدار مواد عزل كثيرة مما يترتب عليه تكبد صاحب المنزل دفع الكثير من الأموال.

 

ما هي المواد المستخدمة في عزل المطابخ والحمامات

البلاك:

  • البلاك عبارة عن قطع من الخيش المقطرن يمكن شرائها واستخدامها في أعمال العزل دون الحاجة إلى إضافة مواد أخرى للعزل، ويطلق عليه أيضًا اسم الأنسومات.
  • يتم تسخين رقائق البلاك قبل استخدامها ثم يتم لصقها على الأرض.

 

مادة البيتومين:

يعد استخدام مادة البيتومين طريقة تقليدية في عزل الحمامات ولكن مازال بعض الأشخاص يفضلون استخدامها عن الطرق الحديثة، حيث يتم تذويب مادة البيتومين ثم توضع على الخيش في شكل طبقات، فهي نوع من أنواع الخيش المقطرن التي يتم تحضيرها يدويًا.

 

مرحلة اللياسة:

تعد مرحلة اللياسة هي أهم مرحلة في عملية عزل الحمامات والمطابخ، فهي أفضل طريقة للعزل وأكثرها كفاءة عن غيرها من الطرق التقليدية الأخرى لذلك يفضل وضعها في مرحلة تأسيس البناء، وهي عبارة عن طبقة سميكة يصل سمكها إلى 30 سنتيمتر ويتم خلطها بمادة السيليكا فليكس قبل وضع مواسير المياه في أرضية الحمام والمطبخ.

 

أشياء يجب مراعاتها عند تنفيذ أعمال العزل 

تعد أعمال العزل خطوة مهمة جدا في سلسلة خطوات التشطيب المتكامل ، ومن أهم أنواع العزل عزل الأرضيات من الرطوبة  لما تأثير هذا العامل على سلامة الهيكل البنائي للشقة ، ويجب مهما كان نوع العزل و المواد العازلة المستخدمة مراعاة الدقة و الجودة العالية و اتباع كافة الإشتراطات الفنية عند التنفيذ. 

 

وتتم هذه الخطوة ضمن سلسلة خطوات التشطيب المتكامل قبل مرحلة تركيب الصرف ، حيث يقوم الفني بتحديد الأبعاد و الفتحات و تجهيز كل شيء حتى لا يبقى إلى التركيب. كما يجب تنظيف الأرضيات بشكل جيد بعد الإنتهاء من أعمال التكسير و الابتعاد عن الحفر بعد فرش الطبقات العازلة وذلك لتجنب وجود أي فتحات أو ثقوب تؤثر على جودة العمل وتلحق الضرر به. 

 

كما يجب فرد ودهات الجدران من داخل كل من الحمام و المطبخ و مراعاة أن يكون الارتفاع حوالي 50 سم في حال وجدت سقوط أي انخفاض في مستوى الأرضيات و حوالي 25 سم من الارتفاع في حال كانت أرضية كل من الحمام و المطبخ على نفس المستوى مع باقي أرضيات الشقة. 

 

بعد الإنتهاء من أعمال العزل ، يتم تركيب الصرف وتثبيته . ويجب في هذه المرحلة الانتباه إلى الطبقات العازلة وعدم تخريبها. 

ومن أهم النقاط التي يجب مراعاتها والحرص الشديد عليها هو متابعة الفنين الذين ينفذون مختلف هذه أعمال مرحلة بمرحلة ضمن كافة سلسلة خطوات التشطيب المتكامل ، لأنه للأسف قد تجد الكثير منهم لا يتحرون الدقة في عملهم رغم معرفتهم بذلك ، لهذا كان من الأفضل أيضا تعيين شركة متخصصة في التشطيبات و ذات ثقة ومصداقية.

 

 

إسأل عن خدمات التشطيب لشقتك من ملاذ العقارية احد افضل شركات العقارات فى التجمع الخامس.

وإحجز شقتك الأن شقتك بأقل مقدم وأفضل نسبة خصم على وحدتك بالتجمع الخامس وبيت الوطن نور لك اميز الوحدات والدوبلكس بمساحات متعددة تناسب احتياجك وشقق للبيع فى التجمع الخامس وعقارات للبيع فى القاهرة الجديدة. وشقق للبيع ببيت الوطن احصل على خصم مميز الأن فور تسجيلك بالموقع.

مشروعاتنا المتاحة

سجل الآن 01118006664

سجل الآن