مميزات السكن في شقة الدور الأرضي – والأرضي بحديقة

يعتبر شراء منزل أو بمعنى أصح القيام باستثمار عقاري مربح سواء على الصعيد الشخصي أو التجاري أو كليهما ، أحد أكبر القرارات التي يتأخذها الشخص في حياته. وقبل اتخاذ القرار بشأن اختيار العقار المناسب للعيش فيه ، نجد أن هنالك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها, قبل كل شيء ، لا يقتصر الأمر فقط على البقاء بين الجدران الأربعة ، بل يتعدى ذلك بكثير ليصبح مسألة ضروريات ، راحة ورفاهية بالتأكيد.

 

قبل الاستثمار في عقار ، يتم في أغلب الأحوال دراسة موقعه ، سعره ، ووسائل الراحة المتوفرة حوله وكذا المرافق العامة و المدارس بالنسبة لمن لديهم أطفال . ولكن نجد كذلك اختيار شقة في الدور الأرضي أو أحد الطوابق العلوية قرارا هاما و أحد العوامل التي تحدد ما إذا كان العقار مناسبا أم لا. وفي حين يكون السكن في شقة في الدور الأرضي – والأرضي بحديقة يمثل مشكلة خلافية ، تناقش بين الكثيرين منذ زمن ، إلا أن الواقع العقاري اليومي وتطور المشاريع العقارية جعل مميزات السكن في شقة الدور الأرضي – والأرضي بحديقة عديدة . بل أكثر من ذلك أصبح الطلب على هذا النوع من الشقق في تزايد كبير ، خصوصا في مصر ، حيث توجه المطورين العقاريين وشركات المقاولة إلى إنشاء مباني ذات فخامة كبيرة وفي مناطق إستراتيجية تضمن جميع متطلبات الحياة المرفهة و المريحة من جميع الجوانب.

 

مميزات السكن في شقة الدور الأرضي- والأرضي بحديقة 

قد يتمتع السكن في شقق الروف أو أحد الطوابق الأخرى في المباني و المنشآت المعمارية بسمات الترف خصوصا إذا كان الأمر متعلق بإقامة سياحية في أرقى الفنادق التي توفر إطلالات خلابة ومناظر فريدة ، ولكن عندما يتعلق الأمر بالشراء أو الاستئجار ، فهناك أيضا عدة مزايا لاختيار شقة في الدور الأرضي ، بالأخص إذا كانت تملك هذه الشقة حديقة. 

 

مميزات السكن في شقة الدور الأرضي- والأرضي بحديقة لها جاذبية فريدة قد لا تكون ظاهرة على الفور عند مقارنتها بالشقق في أدوار أخرى . ولكن فيما يلي ستجد بعض الأسباب التي تجعلك تختار العيش في الدور الأرضي لما تقدمه من ايجابيات تجعل حياتك أفضل وأسهل من اختيار منزل في طابق أعلى. 

 

-أحد أهم مميزات السكن في شقة الدور الأرضي – والأرضي بحديقة هو ،  المساحة الخارجية . حيث تحتوي المنشآت العقارية و المشاريع ذات الطابع المعماري الحديث على حديقة مشتركة ، وفي هذه الحالة ستشعر أن هذه المساحة  وإن كنت تشترك فيها مع باقي السكان أنها مخصصة لك تماما إذا كنت بالطبع تعيش في شقة الدور الأرضي. ومع إمكانية الوصول الفوري لهذه الحديقة ، فإن السكن في شقة الدور الأرضي يشبه العيش في فيلا لحد كبير .

 

كما توجد لبعض شقق الطابق الأرضي مساحة أو حديقة خاصة بها في الهواء الطلق ، مما يجعلها مثيرة للعيش ومفضلة لدى البعض من الشقق في الطوابق العليا ، والتي تحتوي على شرفة فقط في أغلب الأحيان. 

 

-ميزة أخرى من مميزات السكن في شقة الدور الأرضي – والأرضي بحديقة ، هو أنها مناسبة جدا لمن لديهم أطفال.  طبعا ، يعرف أي أبوين لديهم أطفال في سن صغيرة أن أحد أصعب الأشياء التي يتعاملون معها بشكل يومي تقريبا هو احتياج الأطفال إلى الترفيه واللعب ، والذي يتطلب في أوقات كثيرة استعمال دراجة أو أحد اللعب كالسيارات الصغيرة التي انتشرت مؤخرا ، كل هذه الأشياء في الواقع تشكل عبئا كبيرا عند نقلها لخارج البيت وإعادتها إليه، كما أنك قد تضطر لحمل طفلك أيضا ، وهو في الحقيقة أمر كاف لاختيار العيش في شقة في الدور الأرضي والتي تختصر عليك عناء كل ذلك ببساطة شديدة ، وليس هذا فقط بل قد لن تجبر على ترك أطفال يلعبون خارج البيت ، حيث أنه يمكن استغلال جزء من مساحة الحديقة في تثبيت لعب لطفل كالأرجوحة مثلا وغيرها من الخيارات الكثيرة التي توفر عليك كل العناء وكذلك تمكنك من مراقبة طفلك عن كثب و ضمان حماية أكبر له وخصوصية أكبر في اللعب.

 

فكر أنه سيكون من المريح عدم التفكير في التعامل مع الدرج ، وأن أطفالك الصغار سيجدون راحة أكبر وسهولة سواء في الوصول إلى الشقة أو اللعب . 

 

-ومن أهم ما يميز كذلك السكن في شقة الدور الأرضي – و الأرضي بحديقة و الذي يظهر مع التقدم ، هو الدخول و الخروج بشكل أسهل للمنزل ، خاصة وأن صعود السلالم قد يصبح مشكلة لكبار السن ومن يعانون من مشاكل صحية مثل خشونة الركبة و أمراض القلب أو التنفس . وهذه أخد مميزات السكن في شقة الدور الأرضي – الأرضي بحديقة التي تقدمها هذه المساكن للعائلات التي قد يكون أحد أفرادها من كبار السن ، وتعالج مشكلة استعمال الدرج اليومي بشكل جذري. 

 

ولعل من المزايا التي لا يجب التغاضي عنها عند السكن في شقة الدور الأرضي- والأرضي بحديقة هو نقل أي شيء إليها ،  إذا كنت محظوظًا بما فيه الكفاية للانتقال إلى (أو الخروج) من شقة في الطابق الأرضي ، فسترى على الفور إيجابياتها ، حيث  يمثل الانتقال إلى المنزل دائمًا تحديا جسديًا ولوجستيًا – السكن في هذا النوع من الشقق يمكنك من التخلص من الإجهاد والعمل الجاد المتمثل في حمل الأثاث على عدة درجات من السلالم أو التفاوض حول كيفية وضعه في المصعد ، ومنها هنا كان العيش فيها أفضل كثيرًا من أي شقة في أدوار أعلى فيما يخص الانتقال أو نقل أي شيء على وجه الخصوص. 

 

كما أنه من السهل عليك عند القيام بأي أعمال بناء أو تجديد في هذه الشقق ، حيث سيتمكن الحرفيون من الوصول إلى المكان بسلاسة ونقل المواد و المعدات التي يحتاجونها في ذلك بدون عناء وبشكل فوري أو الحاجة إلى استعمال المصعد. 

 

تخيل العيش في منزل مريح ، مع فتح منطقة أمامية أو خلفية في حديقة جميلة. يبدو وكأنه حلم ، أليس كذلك؟ ولكن هذا لا يمكن أن يتحقق إلا إذا كنت تعيش في الطابق الأرضي. بشكل عام ، تتمتع معظم الشقق بإطلالة رائعة على كل شيء. من ناحية أخرى ، فإن وجود مساحة في الهواء الطلق ، حيث يمكنك الاسترخاء مع كوب من الشاي الساخن أو الاستلقاء تحت أشعة الشمس الشتوية يعد نعمة. يمكنك أيضًا الاستفادة من زرع بعض النباتات والتمتع بمساحة خضراء وربما مليئة بألوان الزهور المختلفة.

 

  • جانب إيجابي أخر للسكن في شقة الدور الأرضي – والأرضي بحديقة هو عدم الاعتماد على المصعد. حسنا ،  إذا كان لديك مصعد في المبنى الذي تعيش فيه ، فقد لا يكون استخدام السلالم أمرا ضروريا، رغم أنه لا يزال يتعين عليك استخدامها في بعض الظروف. و مثل أي آلة أخرى ، تكون المصاعد عرضة للأعطال ، مما لا يترك لك أي خيار أخر سوى استخدام السلالم. عندما تعيش في الطوابق العليا ، فإنك تصبح أكثر اعتمادًا على المصعد. والأسوأ من ذلك هو أنك قد تحبس داخل المصعد طفلك الصغير ، في حالة وجود عطل. ولكن ، عندما تحصل على شقة في الطابق الأرضي ، فلا داعي للقلق بشأن أي سيناريو من هذا القبيل.
  • أحد مميزات السكن في شقة الدور الأرضي و الأرضي بحديقة الجذابة هو انخفاض رسوم الصيانة ، النقل و التبريد و مصاريف أخرى. 

عندما تعيش في الطابق الأرضي ، يمكنك أيضًا توفير بعض أموال الصيانة. قد تتساءل كيف يمكن ذلك ؟ في الحقيقة ، لن يتعين عليك دفع مقابل صيانة المصعد أو النظافة حول الدرج أو التراس. بالإضافة إلى ذلك ، عند الانتقال أو الخروج من شقتك بالطابق الأرضي ، لا يتعين عليك تحمل رسوم النقل  لشركات التعبئة والتغليف والناقلات. 

وأكثر من ذلك،  يبقى منزلك أكثر برودة في الصيف ، لأن السطح أعلاه لا يتعرض لأشعة الشمس ؛ وهذا يعني توفير بعض من تكاليف الطاقة.

 

عيوب السكن في شقة الدور الأرضي- و الأرضي بحديقة 

هناك العديد من الأسباب العملية للنظر في السكن في شقة الدور الأرضي – و الأرضي بحديقة ، ولكن هذه الشقق تأتي أحيانا مع مخاوف تتعلق بالسلامة ، على وجه التحديد لأن البعض يعتبرها أكثر سهولة للوصول من قبل اللصوص . في الواقع ، يمكن حماية منزلك بسهولة بغض النظر عن الطابق الذي توجد فيه ، وسيكون السكن المؤمن في الطابق الأرضي دائمًا أكثر أمانًا من المنزل الذي يتمتع بحماية سيئة في أدوار أعلى . في هذه الأيام ، هناك مجموعة من حلول المنزل الذكي لتأمين الممتلكات الخاصة بك ، بما في ذلك الكاميرات الأمنية أو الأقفال الذكية التي سترسل إشعارات إلى هاتفك في حالة حدوث أي شيء.

وفيما يخص عيوب السكن في شقة الدور الأرضي – و الأرضي بحديقة الأخرى كضوضاء مثلا ، الخصوصية و الأتربة ، فهي طبعا تختلف حسب اختلاف المنطقة التي تنوي السكن فيها سواء بالاستثمار بالشراء أو الاستئجار ، وبالطبع لن تجد أين من هذه العيوب في المناطق السكنية الجديدة و المشاريع العقارية المميزة و المصممة بدقة وتميز يضمنان للساكن كل وسائل الراحة.  

إن الواقع العقاري اليوم ، ربما قد لغ فكرة عيوب السكن في شقة الدور الأرضي – والأرضي بحديقة ، وذلك من خلال المشاريع الجديدة التي جعلت من أولوياتها توفير الراحة ، الأمان وجميع وسائل الرفاهية التي يحتاج إليها أي زبون . وزيادة على ذلك ، تعتبر المناطق الاستثمارية الجديدة مثل القاهرة الجديدة وما تشمله من مناطق وأحياء من أرقى الأماكن التي يمكن الحصول فيها على شقة تناسب جميع الأذواق وتضمن كل الاحتياجات الضرورية و الكمالية على حد سواء. 

لذلك ، إذا كنت تتساءل عن مميزات السكن في شقة الدور الأرضي – والأرضي بحديقة ، فهي عديدة ، كما أن ما قد يعتبره البعض عيبا فيها قد لا يشكل لك أي عائق أمام اقتنائك لمثل هذه الشقق والتمتع بكل مزايا . ففي الأخير ، تبقى المسألة معتمدة على تفضيلات شخصية ينفرد بها كل مننا في المقام الأول.

 

إمتلك سكنك الراقى بأقل مقدم بمدينة القاهرة الجديدة وأطول فترة سداد وأستمتع بأكبر نسبة خصم على وحدتك بالتجمع الخامس يتوفر الأن بمشروعاتنا باقة متميزة من افضل الوحدات والدوبلكس بمساحات متعددة وشقق للبيع بالتجمع الخامس بالتقسيط وشقق للبيع القاهرة الجديدة بالتقسيط وعقارات للبيع فى بيت الوطن سجل بياناتك بالموقع الأن لتحصل على خصم مميز وسيتم التواصل معك فورا

مشروعاتنا المتاحة

سجل الآن 01118006664

سجل الآن