“مدبولي” يعتمد تخطيط 40 فدانًا بالعاصمة الإدارية لإقامة مشروع عمراني متكامل

أصدر وزير الإسكان والمرافق و المجتمعات العمرانية ورئيس مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية ” مصطفى مدبولي قرار وزاري رقم 54 بتاريخ 21/1/2019  ، و الذي جاء فيه اعتماد تخطيط وتقسيم قطعة أرض رقم B9″” والتي تبلغ مساحتها 40.52 فدانا بالعاصمة الإدارية الجديدة مخصصة لشركة ماستر بيلدر جروب للتطوير العقاري  . وقد نشر هذا القرار يوم 27 أبريل من السنة الجارية ، وقد جاء القرار كما يلي : 

أولا: وجوب التزام الشركة المنشأة بالشروط البنائية المرفقة في القرار الصادر كحد أقصى وعدم تجاوزها للارتفاعات المسموح بها ضمن قيود وزارة الدفاع. 

ثانيا: قبل البدء في التنفيذ ، تلتزم الشركة المنشأة بتقديم كافة الرسومات التنفيذية و المواصفات الفنية لنشاطات شبكات المرافق وذلك ضمن إطار المخطط المقدم إليها و المساحة المحددة في التعاقد وكذا في إطار المدة الزمنية المحددة . وذلك حتى يتم دراستها والمصادقة عليها من قبل شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية قبل البداية في تنفيذ المشروع. 

ثالثا:  وجوب تقديم الشركة للمستندات اللازمة للحصول على التراخيص طبقا لأحكام قوانين البناء الصادرة بموجب القانون رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية لجهاز المدينة المختص. 

رابعا: وجوب التزام الشركة بإنشاء المشروع على المساحة المحددة في المادة المذكورة سابقا في هذا القرار ، وذلك بعد استخراج جميع التراخيص الواردة مسبقا في القرار وكذا بما يتوافق مع جميع الشروط والأحكام المرفقة و المحددة فيه بما يتوافق مع البرنامج الزمني المخطط . 

خامسا: على الشركة الالتزام بتخصيص مناطق الخدمات في المشروع لخدمة سكان المشروع فقط ، وفي حال العكس أي تقديم تسخير مناطق الخدمات المتضمنة في المشاريع لأطراف أخرى غير القاطنين فيها ، فإن تسعير هذه المناطق والخدمات يتم إعادته بواسطة اللجان المختصة. 

سادسا: وجوب تخصيص الشركة لأماكن انتظار السيارات وركنها بما يتوافق مع الشروط المرفقة في القرار الوزاري وطبقا للكود المصري للجراجات. 

سابعا: وجوب استخدام الشركة لأنظمة الطاقة الشمسية بما يتطابق مع ما ورد في كراسة الشروط . 

ثامنا: يتم نشر القرار في الوقائع المصرية ، كما ويتم العمل به بداية من اليوم التالي لتاريخ نشره ، وتلتزم جميع الجهات المختصة بتنفيذ كل ما جاء فيه كل حسب تخصصه. 

أما فيما يخص مكونات المشروع ، فقد وردت في القرار كما يلي : 

  • حدد إجمالي المساحة المخصصة للمشروع فيما يتعلق بالاستعمال السكني أي المنشآت العمرانية من عمارات ب 16.72 فدان أي ما يمثل نسبة 41.25 بالمائة من إجمالي الأرض المخصصة لإقامة المشروع الكلي. 
  • حدد إجمالي المساحة المخصصة لمناطق الخدمات ب 19784.75 متر مربع ، أي ما يعادل 4.71 فدانا وهو ما يمثل نسبة 11.62 بالمائة من مساحة الأرض المخصصة للمشروع بأكمله. 
  • حددت المساحة المخصصة للمساحات الخضراء بالمشروع و المناطق المفتوحة ب 27741.89 متر مربع أي ما يعادل 6.6 فدان وهو ما يمثل نسبة 16.3 بالمائة من إجمالي مساحة المشروع الكلي. 
  • حددت المساحة المخصصة للطرق الداخلية و جراجات السيارات ب 23440.39 متر مربع أي ما يعادل 5.58 فدان وهو ما يمثل نسبة 13.77 بالمائة من 
  • حددت المساحة المخصصة للطرق الداخلية و جراجات السيارات ب 23440.39 متر مربع أي ما يعادل 5.58 فدان وهو ما يمثل نسبة 13.77 بالمائة من المساحة الإجمالية من الأرض المخصصة للمشروع. 
  • حددت المساحة المخصصة للطرق الخارجية ب 29043.11 متر مربع ، أي ما يعادل 6.91 فدان وهو ما يمثل نسبة 17.06 بالمائة من إجمالي مساحة الأرض المخصصة للمشروع الكلي.

مشروعاتنا المتاحة

سجل الآن 01118006664

سجل الآن