محددات نجاح الإستثمار العقارى في مصر – للأفراد والشركات

تعريف الإستثمار العقاري لغويا

 

يعد الإستثمار العقاري من أعمق المجالات الإستثمارية بالعالم، فهو متاح للجميع غير قاصر على الأفراد والشركات فقط بل تشارك به الدول أيضا وتمتلك الدول مساحات كبيرة من الأراضي حيث يعد الحقل العقاري من أوسع المصادر للدخل بالنسبة لها.

وللعلم بالشيء فهذا الواقع العقاري يعتبر خط عقاري ثابت الدخل بحيث أنه يبقي إلى الدول و الجماعات دخل ثابت ونوع من الإستثمار الآمن حيث  يكون بالإعتماد على منتج ضروري يحتاجه البشر وهو المنزل.

محددات نجاح مستقبلية لشركات الإستثمار في مصر

ولأن الحقل العقاري قد أصبح من أوسع المجالات التي يرغب بها المواطنين للربح و الدخول فيها، من أجل أن يبقي على القيمة الشرائية للجنيه المصري، حيث أن القرارات الحكومية الأخيرة والمتعلقة بإنطلاق سعر الصرف وتعويم الجنية أثرت عليه بشكل كبير،وبالتالي أصبح المسرح الإقتصادي من نصيب الحقل العقاري.

أعلى دخل للإستثمار العقاري

حيث أنه تحت السؤال و العرض بصورة شاملة جداً، مع الحفاظ على قيمته والزيادة نوعا ما، إلى جانب أنه سلعة ضرورية مرنة في الإستخدام و أيضا للربح التجاري  وليس لها أي تكلفة أو مصاريف رعاية أو صيانة، فالمعروف أن العقارات قيمة إضافية بحد ذاتها، ومن الطبيعي للغاية فيها أنها قد أحدثت في هذه الظروف وأضافت من حماس وطاقة القطاع العقاري، وأيضا تضخمت نسبة تصاعد أثمان حقل العقارات فى مصر إلى 40% متجاوزة الدولار والذهب بـــــــــ 10%، فسابقت العقارات الدولار والذهب حيث القدرة الكبيرة للحفاظ على الجنيه.

وقد وجد لفتة من النشاط الملحوظ و همة كبير في البيع والشراء، إجتهدت كثير من الشركات طبقا لما تحدثنا عنه مسبقا على أن تحاول الدخول وبصورة واسعة في التجارة في مجال الإستثمار العقاري مما أدى إلى إتجاههم أيضا للإيجارات والعقارات.

 

 

المناطق الأفضل للإستثمار العقاري في 2018

ويلمس المحللون طبقا لتقييمات حركة السوق العقاري في الأعوام الثلاثة السابقة أن أحياء القاهرة الجديدة وخصوصا التجمع الخامس والشيخ زايد ومدينة السادس من أكتوبر تعتبر الأوسع جذبا من قبل العملاء والمستثمرين أيا كان الغرض منها (المعيشة – الإستثمار – الشراء ).

 

يتوفر لحضراتكم دليل لأهم شركات التطوير العقاري العاملة في نطاق القاهرة الجديدة على أن يتم التحديث لهذا الدليل بصفة مستمرة، تتميز مدينة القاهرة الجديدة بطفرة هائلة في القطاع العقاري، لذلك نجد العديد من شركات التطوير العقاري الرائدة صنعت من القاهرة الجديدة مقرا دائمالمشروعات الإستثمار والربح العقاري.

 

أفضل طرق الإستثمار العقاري في مصر

تماشيا مع أحوال السوق العقارية المصرية وتبعا لحالة الإستقرار النسبي لأسعار العقارت في مصر في بعض المناطق وإرتفاعها في مناطق أخرى، نجد أن الإستثمار في العقارات هو الأفضل والأحدث من طرق الإستثمار الحالية في مصر ووفقًا لبعض التقارير التي لاحظها موقع JIL -Jones Lang LaSalle، مع الإضطراب الموجود الذي تشهده السوق الإقتصادي في مصر في الآونة الأخيرة وعدم إستقرار البورصة المصرية وأسعار العملات الأجنبية وبالتالي أسعار الذهب، أصبح الكثير من المستثمرين الصغار يتجهون إلى العقارات كونها أفضل الطرق وءامنها للإستثمار في مصر.

ولأـن الحقل العقاري هو الأكبر من حيث فرص الإستثمار، مع وجود ما يقرب من 13 مليون وحدة سكنية في مصر ويزيد والعجز بما يقارب أكثر من 30% في الوحدات السكنية، ويوجد في مصر الكثير من شركات التطوير العقارى في مصر التي تساعد على المساهمة في حل تلك المشكلة عن طريق بناء العديد من المشاريع السكنية التي تُعد فرصة ذهبية للربح أيضًا.

 

أحدث الإستثمارات العقارية في مصر

المخاطرة والتضحية في المجال العقاري هو رأي يجب التفكير فيه بجدية قبل البت فيه، فهو يحتاج العديد من الدراسات والتحليل قبل التعمق فيه، وكذلك الدقة والهدوء، وإذا تم عمله بشكل صحيح، الربح في العقارات سيكون جولة مناسبة لك. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يمكن إستخدامه لتوفير دخل شهري ثابت، كما أنه يعتبر تأمينا ضد التذبذبات الإقتصادية والمالية وفي حالة أنك قد أخذت القرار بالفعل بمحاولة تجربة حظك في التجارة العقارية، فأنت بلا شك قد شاهدت الإختلاف الكبير الموجود في هذا الحقل، مع إختيارات لا حدود لها بالنسبة لك، فمن غير السهل أن تحدد أي مجال سيكون الأنسب بالنسبة لإمكانياتك، كشاري أنت بالتأكيد تريد الربح، لهذا فمن الضروري الإتجار في النطاق العقاري الذي يحقق مدخولا مرتفعا من الربح، فعليك أن تتذكر أن العائد المرتفع لا يمثل بصفة مستمرة أعلى ربح.

 

أفضل قرار في الربح العقاري

لأجل تقييم أي نوع من الربح هو الأنجح بالنسبة لحدود إمكانياتك، ومن حقك أن تعرف المبلغ التقريبي الذي سوف تناله لك بعد إختصام الجزء الذي استخدمته، سواء كنت تريد إستئجار الوحدة أو بيعها، سوف تصبح غالبا بمقدورك أن تعرف الأرباح المقررة، وبإستطاعتك أيضا مقارنة الحلول التي أمامك والتوصل لأفضل قرار في الربح العقاري، وتذكر بأنك من الممكن أن لا تصنع أرباحا خلال المدة القصيرة الأولى من بداية الإستثمار فكلنا نعلم بأن الربح أو التجارة لا تدر دخلا هائلا في يوم وليلة وإنما قد تحتاج شهورا حتى تستأنف دورتها المالية في السوق وفي النهاية تحصل على العائد الذي تنتظره، ومع ذلك وعلى المدى الطويل، سوف تلاحظ أن التجارة العقارية هو موضوع محبوب المخاطرة فيه و يستحق العمل لأجله.

 

قواعد الإستثمار العقاري

حيثما ينوي الفرد التفكير في كسب العيش لنفسه، غالبا ما يبدأ في الحيرة و التساؤل، في أي حقل يستثمر أمواله؟ هل يحفظ أمواله للمستقبل؟ هل من الضروري أن يبتاع سيارة؟ هل يعزم على السفر؟ هل يضع بوليصة تأمين عليهم؟أو ماذا عن الربح العقاري ؟ فأخذ قرارات هامة مثل تلك يعتمد دائما على الشخص ويتنوع من شخص لآخر، ما الذي يحتاج أن يحققه هذا الفرد؟ ما الذي يرغب فيه وما هو الإتجاه الذي يحاول أن يسير فيه؟ الإستثمار قصير المدة أم طويل الفترة ؟ هل الإستثمار العقاري فى مصر هو الخيار الأفضل لك؟ ولتعرف ذلك تحتاج إلى تعلم المزيد عن الإستثمار العقاري، لتستطيع إتخاذ قرار حقيقي، ونحن معك لنساعدك على عمل ذلك.

 

أفضل شركات العقارات فى مصر

تحتل مدينة القاهرة الجديدة موقع متميز هائل في عالم العقارات والوسط العقاري، ويوجد ويتاح لكم دليل لمعظم شركات التطوير العقاري التي تعمل في نطاق القاهرة الجديدة على أن يتم تحديث هذا الدليل بصورة دورية و أيضا نجد عديد من شركات الإستثمار العقاري الرائدة قد إتخذت من عقارات القاهرة الجديدة مقرا مستمر.

 

حلم التجمع الخامس هو الإستثمار العقاري الناجح

فقد بات مجمع التجمع الخامس بمناطقه المختلفة الحلم الذي يواجه العديد من المواطنين للإقامة به أو الإستثمار والتجارة  فيه، حيث الأحياء الجديدة وإرتفاع النظام والدقة بها مع الحرص الشديد على النظافة وإنتقاص الكثافة السكانية، مع وجود العديد من التجمعات للتسلية والترفيه والمناطق الخضراء، بمعزل تماما للشقق المسكنية عن الأماكن التجارية وما ينتج عنها من إختناق أو إزعاج مروري.

حيث عرف في هذه المناطق وفي وحدات وشقق بالتجمع الخامس للبيع تسليم فورى إضافة حديثة لها في الأعوام الأخيرة يرافقها حملة دعائية ضخمة وطلبات على أرض الواقع تتسابق مع المدن العالمية، وهذا إلى جانب التوزيع والحرص الحكومي بها.

 

وجود مساحات صغرى مناسبة للإستثمار العقاري

ووضح عضو مجلس إدارة شعبة الإستثمار العقاري، إلى ضرورة النظر في مساحات الشقق المتوافرة أيضًا بالحقل العقاري وبدأ مساحات أقل تنخفض من 60 وحتى 50 مترًا، كمثل الدول الأوروبية بما يمكن من إيجاد مباني بأسعار أقل وتناسب إمكانيات الشباب الذي ينوي الشراء، مضيفا على أهمية عودة آلية المشاركة بين الدولة و القطاع الخاص في تنفيذ وتحرير شقق تناسب الشباب.

 

دخول المرافق والتجهيزات في مدن الإستثمار العقاري

هروبا من إرتفاع الأسعار والذي أصبح وااقع حقيقي للغاية في الأيام المقبلة، حيث تشهد الأحياء زيادة كبيرة متدرجة في دخول التجهيزات والمرافق، وبها إختلاف في الخدمات، ولإستثمارها أمر يحلم له الأفراد فأحياء كبيت الوطن والأندلس الجديدة، ترقب جمهورا وتضخمات كبيرة في الأسعار.

وأيضا ذات الحديث في العاصمة الإدارية الجديدة، والسادس من أكتوبر والشيخ زايد، بمعنى أن تلك الأحياء هي الإمتداد الحقيقي للعاصمة من وجهتيها الجيزة والقاهرة.

 

الإبداع فى التصميمات الإنشائية والموقع الفريد هما ما يميز مشروعات ملاز العقارية بالقاهرة الجديدة، تملك الأن شقتك بأقل مقدم وأفضل نسبة خصم على وحدتك بالتجمع الخامس وبيت الوطن بأميز الوحدات والدوبلكس بمساحات متعددة تناسب احتياجك وعقارات للبيع بالتقسيط بالتجمع الخامس وشقق للبيع بالقاهرة الجديدة. وعقارات للبيع فى بيت الوطن احصل على خصم مميز الأن فور تسجيلك بالموقع.

مشروعاتنا المتاحة

سجل الآن 01118006664

سجل الآن