كل التفاصيل الخاصة بحى السفارات بالعاصمة الإدارية الجديدة

يشهد القطاع العقاري في مصر إزدهارا كبيرا ونقلة نوعية ظهرت من خلال مشاريع المدن الجديدة وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة ، و التي تتبنى عدة مشروعات كبيرة منها ما تم الإنتهاء منه ، ومنها ما هو قيد الإنشاء و التنفيذ والبعض من المقرر تهيئتها ضمن خطة التنمية العمرانية المستدامة التي تهدف الدولة إلى تطبيقها على المدى الطويل.

 

ومن بين أهم هذه المشروعات ” مشروع حي السفارات” . تعرف معنا من خلال ما يلي على ” كل التفاصيل الخاصة بحى السفارات بالعاصمة الإدارية الجديدة “.

 

 التفاصيل الخاصة بحى السفارات بالعاصمة الإدارية الجديدة 

 

تنفيذ مشروع حي السفارات بالعاصمة الإدارية الجديدة 

أكد اللواء ” أحمد زكي عابدين ” رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة ، أن تنفيذ مشروع حي السفارات قد بدأ في يوليو الماضي ، مشيرا إلى أنه سيتم في هذا الإطار التنسيق بين كل من الشركة ووزارة الخارجية باستمرار لتحقيق الهدف من إنشاء الحي ومنح الأراضي للدولة التي تسعى لتخصيص مقر لسفاراتها في مصر داخل العاصمة الإدارية الجديدة . 

 

60 دولة تتقدم بطلب الحصول على أراضي لتخصيصها لسفاراتها داخل العاصمة الإدارية الجديدة 

أفاد تصريح للعميد ” خالد حسني ” وهو المتحدث الرسمي باسم شركة العاصمة الإدارية ، أن ما يصل إلى 60 دولة عربية وأجنبية قامت بالتقديم على طلب للاستفادة من أراضي تقيم عليها سفاراتها داخل العاصمة الجديدة . مشيرا إلى أن أبرز هذه الدول والتي تسعى للحصول على قطعة أرض بالحي الدبلوماسي هي اليابان ، المكسيك ، الإمارات ، المغرب ، الجابون ، البرازيل ، الهند ، السعودية ، الأرجنتين ، كازاخستان ، إضافة إلى الصين و الكويت. مضيفا أنه الطلب لم يقتصر فقط على السفارات بل طلب عدة منظمات أراضي داخل العاصمة الإدارية الجديدة لإقامة مقر لها ، وعلى رأس القائمة ” منظمة الفاو الدولية ” . 

 

كما وكشف ” خالد حسني ” ، على تقدم البنك الأفريقي بطلب الحصول على قطعة أرضا ممثلا في رئيسه و التي تصل مساحتها إلى 5 فدادين بواقع 21 متر . وذلك بهدف إقامى فرع للبنك داخل العاصمة الإدارية الجديدة ، إضافة لعدد من الأراضي الأخرى التي بلغت 5 أراضي أيضا . ولفت المتحدث بإسم الشركة أن سعر الأراضي في الحي الدبلوماسي قد تم تحديده ب 400 دولار أمريكي للمتر المربع ، وأنه ما تم تطبيقه على مشاريع العاصمة و الأراضي التي بيعت فيها سابقا سيطبق بالمثل على الحي الدبلوماسي. 

 

30 دولة تحصل على قطع أراضي داخل العاصمة الإدارية الجديدة لإنشاء سفاراتها 

لقد تم بالفعل بحسب ما صرح به اللواء أحمد زكي العابدين ، حصول 30 دولة منها العربية و الأجنية على أراضي داخل العاصمة الإدارية الجديدة لتهيئة مقار لسفاراتهم وقنصلياتهم بحي السفارات ” الحي الدبلوماسي” . 

 

ومن بين أبرز هذه الدول الولايات المتحدة الأمريكية ، الإمارات ، البحرين ، نيجيريا ، السعودية و عدد من الدول الأخرى والتي دفعت بالفعل مقدمات مكنتها من حجز الأراضي . 

 

كما وكان قد صرح أيضا ، بأن شركة العاصمة الإدارية الجديدة التي يترأسها ، يصلها يوميا طلبات الحصول على أراضي داخل المدينة من دول مختلفة عربية وأجنبية على حد سواء. 

 

وصرح رئيس الشركة بأنه قد تم فعليا البدء في تنفيذ وتهيئة البنية التحتية لحي السفارة ، وذلك من خلال العمل على تقسيم الحي وكذا تخصيص أماكن السفارات الحاصلة على الأراضي وفقا لأولوية الحجز وسداد قيمة المقدم ، معلنا أيضا عن البدء في تنفيذ شبكة الطرقات ، وتهيئة مرافق الصرف الصحي و شبكات المياه داخل الحي الدبلوماسي. 

 

وفيما يخص إنشاء السفارات ، فقذ أكد اللواء أحمد زكي عابدين أن ذلك ستوجب الحصول على قرار وزاري من كل سفارة ، وكذا على كل دولة تقديم المخطط التفصلي عن السفارة أو القنصلية التي سيتم إنشائها داخل الحي . وبعد القيام بمراجعة هذا المخطط ودراسته للتأكد من مدى مطابقته لقيود البناء المصري يتم منح الموافقة على الإنشاء. 

 

مساحة حي السفارات بالعاصمة الإدارية الجديدة 

يتربع حي السفارات وفقا للمخطط الذي حددته شركة العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة مقدرة ما بين 1500 إلى 1600 فدان ، كما أن مساحة كل سفارة من السفارات التي ستقام على أراضيه ستختلف طبقا لطلب مل من هذه الأخيرة ، و التي ستبلغ ما يتراوح بين فدان واحد و 24 فدان . 

 

كما وقد قامت الشركة بإخطار السفارات ، التي قام بعضم منها ممثلين في مسؤولين من هذه السفارات بمعاينة الحي على الطبيعية معربين عن انبهارهم بحجم التنسيق العلمي التي تم به تخطيط مباني الحي الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية الجديدة ، والذي تم ربطه بمطار يلبي احتياجات تنقل السفراء ، ويكمل المخطط التطويري للمدينة. 

مشروعاتنا المتاحة

سجل الآن 01118006664

سجل الآن