المشروعات القومية أحدثت طفرة في القطاع العقاري بمصر

 المشروعات القومية

حيث إمتصت جزء كبير من البطالة، والبطالة التي نتجت عنها، تبعا للظروف السياسية المحيطة بالمنطقة، عودة الكثير من العاملين، في القطاع العقاري في مصر، حيث كل الشركات الموجودة، لم تستطيع تلبية الحاجة، وكل تلك المشروعات، ولكن قد تم إنشاء شركات جديدة، وهو ما أنعش القطاع، بشكل كبير وفر هذا كثيرا، وقد وفرت فرص عمل كثيرة في هذا، والتي بدأت في الثلاثاء 9 أكتوبر 2018، بالإضافة إلى المشروعات القومية، سواء في العاصمة الإدارية الجديدة، إلى جانب مدينة العلميين الجديدة، والمنصورة الجديدة، وتنمية محور قناة السويس، وقد أحدثت طفرة في هذا، حيث أن هذا ما أوضحته الخبيرة العقارية، و كان هذا في تصريحات صحفية.

 

معدلات الإستثمار العقاري

وقد كانت متذبذبة في مجال العقارات، فقد كانت تبلغ نسبة وقدرها في العام المذكور، فكانت في 2010 بنسبة 16%، ثم إنخفضت لـ8%، منذ عام 2011، لترتفع مرة أخرى عن 16%، وهناك توقعات بزيادة الربح إلى 20%، خلال الفترة المقبلة، ويساهم بنسبة 7% من الإستثمار، وهو واضح للغاية، ومعدل النمو في مصر، بالإضافة إلى معدلات الإستثمار فيها، وهذا ما أقره الكراني، إلى جانب القطاع العقاري.

 

القطاع العقاري يحدث طفرة بمصر

وقد إنعكس  ذلك بشكل كبير على الإقتصاد، خلال العام الجاري، ومعدلات النمو، في التنفيذ منذ البداية، إلى جانب أنه قد تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقد ساهم بشكل كبير في النمو، والقطاع العقاري في مصر، وهذا ما أشارت إليه الدكتورة نرمين الكراسي، في إنجازها حيث المشروعات القومية، وكذلك البنية التحتية التي شرعت الدولة في عملها، وهو ما بينته الخبيرة العقارية.

 

تصدير العقار

إقامة معرض دائم للعقار المصري في مختلف الدول العربية والخليجية، وقد أعلن مدبولي أن الدولة قررت تبني سياسة تصدير العقار المصري، بعدد من رجال الأعمال والمطورين العقاريين، رئيس الحكومة ووزير الإسكان، والإجتماع الأخير الذي جمع الدكتور مصطفى مدبولي، ومع إتجاه الدولة لتبني سياسة تصدير العقار، موضحا إلى أنه من المقرر أن يتم العمل بقرار منح الإقامة للأجانب مقابل إبتياع عقار.

 

المشروعات القومية والطفرة العقارية

بحجم المشروعات السكنية التي تنفذ، التي شهدتها مصر كبيرة، على مدى الــ5 سنوات الماضية، مؤكدين أن حجم المشروعات، حيث القومية العقارية الجديدة تشغل 3/4 النسبة، والشركات العاملة في مصر في التنمية العقارية، في مجال العقارات والمقاولات، بالمشروعات القومية في بني سويف، وبحضور الرئيس السيسي الذي أشاد بها، وطبقا لرأي الخبراء العقاريون، بحجم المشروعات السكنية التي تنفذ، منذ إنطلاق مراسم الإفتتاح.

 

المشروعات السكنية والطفرة العقارية

وتحسب للمشروعات السكنية الجديدة من جهة، إلى جانب التي تشهدها البلاد في العاصمة الإدارية، في العين السخنة والمنصورة الجديدة، في العين السخنة، بالنسبة للطرق والكباري التي تنفذ حاليا، موضحا أنه، وعلى الرغم من حالة الغلاء،

والتي أصيبت بإرتفاع أسعار مواد البناء، إلا أن شريحة كبيرة منهم، أي من الشركات العاملة في السوق، لم يشكو توقف العمل، ومن جهة أخرى الطفرة العقارية الموجودة حاليا في مصر، وتحسب للمشروعات السكنية الجديدة من جهة، وهذا ما أكده إسلام علي، وهذا طبقا لأقوال أحد خبراء العقارات في مصر.

 

إرتفاع معدلات التنمية

وتوفير الأراضي المناسبة لإقامة المشاريع، والمشروعات الكبرى، حيث المرافق الأساسية من مياه وكهرباء، وهناك طرق وشبكات بنية تحتية، مما جذب العديد من الراغبين، للمستثمرين والمطورين للعمل، بالقطاع الذي يعد أكثر إقبالا، وتشغيل المواطنين، والأكثر مساهمة فيها، في معدلات التنمية، ويساهم بدور كبير في نموه، إلى جانب وجود قطاع العقارات، وهذا ما أكدته الخبيرة العقارية، وأيضا كان لهيئة المجتمعات العمرانية تغطية مرتفعة.

 

الإكتفاء ذاتي

للمشاركة في المشروعات، والذي يتم العمل به، في مصر الاّن، منصرفين عن التوجه الأساسي، ولتنفيذ مشروعات خارج مصر، كنتيجة للإكتفاء الذاتي، الذي أصبح موجودا، حاليا في البلاد، وأن المشروعات القائمة و غالبية وكبرى الشركات، لديها ذلك، إن هذا بالتأكيد يحسب للرئيس، وهذا ما أضيف في حوار من مصدر.

 

نمو مجال العقارات

والمجتمعات العمرانية لها دور كبير، في نمو قطاع العقارات، وتوفير الأراضي المناسبة، لإقامة المشروعات الكبرى، وتوفير المرافق الأساسية من مياه، ووجود شبكات بنية تحتية، وكهرباء وطرق، إلى جانب جذب العديد من المستثمرين، والمطورين للعمل، بالقطاع الذي يعد أكثر عملا، والأفضل تشغيلا للمواطنين، الأكثر مساهمة، في معدلات التنمية، بالإضافة إلى الإدارة عامل هام، حيث أنه كان لهيئة، التنمية العقارية والمقاولات، وهذا ما أكد عليه نائب رئيس المجلس.

 

الإستثمار العقاري

يوجد الإستثمار العقاري وهذا لأن الشراكة، بين القطاع الخاص والدولة، قد كان في السابق حلما، وهناك أكثر من مطور، وهي أكثر من مجرد مطور في شراكة، هي مع وزارة الإسكان، وقد وقعوا عقودا لتنفيذ، تقوم بعمل مشروعات، شركة تنمية عمرانية كبرى، على أرض الواقع، مضيفا أن هذه الشركة، تحاول أن تحدث طفرة فيها، في الناتج القومي الإجمالي للدولة، بالنسبة التي إرتفعت العام الحالي، 4.6% بالمقارنة، في العام الماضي تقدر ب3.4 %، الإستثمار العقاري، إلى رئيس المجلس، وهذا بالإضافة إلى الطفرة الموجودة، حسبما أضاف المهندس علاء فكري، وهو عضو الشعبة.

 

مشروعات البنية التحتية ونمو القطاع العقاري

تساهم بشكل فعال من خلال إدارة الشركة، للتنمية العقارية والمقاولات، لأن المشروعات القومية، بالإضافة إلى مشروعات البنية التحتية التي تنفذها، وشرعت الدولة في تنفيذها، مع وضع حجر الأساس مع بداية توليه، إلى جانب أن الرئيس عبد الفتاح السيسي مهتم بها، حيث أنها ساهمت بشكل كبير في الربح، نتيجة نمو القطاع العقاري في مصر، وإنعكس ذلك، والتي أثر بشكل كبير على الإقتصاد، ومعدلات النمو، خلال العام الجاري، ، وهذا ما أوضحته الدكتورة نرمين الكراني، طبقا لأقوال نائب رئيس المجلس.

 

 

نهضة إقتصادية

ليست جديدة على مصر، وأصبحت في السنوات الأخيرة، ظاهرة ملموسة، لوزارة الإسكان، موضحا أن الشراكة، مع القطاع العام الذي سبقتنا فيه، ودول كبرى بالإضافة لليابان، إلى جانب دول البريكس، وقد أحدثت نهضة إقتصادية، نتيجة الشراكات الكبرى للدولة، مع القطاع الخاص، في كل مشاريع التنمية، وقد كانت أهم المحركات الإقتصادية، وهذه الدول متفائلة، بالإستقرار السياسي، وبدء تنفيذ برنامج ، الإصلاح الإقتصادي للدولة، فهي مدعمة إيجابية حيث الشراكة في التنمية، طبقا لما أشار له المهندس أسامة شلبي، وقد أكد على ذلك مصدر موثوق.

 

طفرة تنموية سريعة

فعلت التطور لمقاولي التشييد والبناء، على أساس أن المشروعات القومية، ويتم تنفيذها حالياً في مصر، والتي أحدثت نقلة،

في مجال البناء والإنشاء، من حيث إدخال أحدث الأساليب، في تنفيذ المرافق والبنية الأساسية، وكذلك المشروعات السكنية والخدمية، بالإضافة إلى مساهمتها، فبجانب تحقيق طفرة تنموية سريعة، تنمية مدن المجتمعات العمرانية الجديدة. من خلال إدارة الإتحاد المصري، وهذا ما أكده المهندس داكر عبد الله، عن طريق عضو المجلس.

 

المشروعات القومية

المهندس أحمد عفيفي، رئيس لجنة العلاقات الخارجية، وعضو مجلس الإدارة بالإتحاد، وبمشاركتهم في مرافقة، وفد من دولة موريشيوس برئاستهم، وزير البنية التحتية ونائبه، وسفير موريشيوس في مصر، وبعض ممثلي الدولة، في زيارة ميدانية، لبعض المشروعات القومية في مصر، مثل الإسكان الاجتماعي، وشبكات الطرق والمرافق المختلفة، مجلس إدارة الإتحاد المصري، حسن عبد العزيز، لمقاولي التشييد، وأشار إلى تكليفه من قبل المهندس.

 

توفير وحدات سكنية

يجب أن يزيد لـ950 ألف شقة سنويا، نتيجة لزيادة عدد الزواج فى مصر، سنويا لـ950 ألف زيجة، وهو ما يتطلب توفيره، سنويا، وتوفير وحدات سكنية، بمختلف المساحات والمستويات، فإجمالي ما ينتجه القطاع الخاص، تبعا لما تنفذه الدولة من وحدات سكنية، لكنه لا يتخطى الـ400 ألف وحدة، وهو ما يعني ذلك، فهناك أكثر من 550 ألف وحدة عجز سنويا، وهذا طبقا للدراسات الأخيرة، حيث أن السوق العقاري المصري في حاجة للمزيد.

 

الإستثمار الجديد

خلال الجلسة الخاصة، حيث أن قانون الشراكة، حتى يكون الإستثمار الجديد جيد، وأيضا يجب أن يدرس منفذوه شروطه وتعليماته، فيجب أن نلتفت إلى مواده جيدا، قد تكون في الأجهزة الحكومية، حتى لا تتأثر بالبيروقراطية وهذا، الذي يهدر كثيرا من الوقت، ويطرد أي إستثمار، والتي أكده مصدر موثوق، وهذا ما أوضحه المهندس المسؤؤل، من خلال درويش حسانين رئيس المجلس.

 

الإستثمار العقاري

وهي التي قامت على مجهود كبير، والتي أنشئت من أجل الربح، حيث الإستثمار العقاري بين حكومة دولتين، وقد تم إنشاؤها سنة 1975، إستثمار برأسمال 50 مليون جنيه، وفي هذه الشراكة المميزة قدموا كلهم، فكل دولة بما لديها من مميزات، وأضاف أن هناك دراسة للبنك الدولي، إلى جانب أنه يؤكد على الشراكة بين الحكومات، حيث أن القطاع الخاص في أي دولة شيء مهم وضروري، وتحدث تنمية إقتصادية وإجتماعية، وتعطيها ميزة تنافسية مختلفة تساعد على ذلك، لتنفيذ المشروع بسرعة، وبأقل تكلفة، توفر مزيدا من فرص العمل، وبشراكة على مستوى أكبر، وهذا ما أشير إليه، وهذا نموذجا يحتذى به.

 

بمقدم 20% واقساط على 72 شهر إستلم شقتك الأن بمدينة القاهرة الجديدة بخصم حصرى فور تسجيلك بالموقع. نمتلك مجموعة مميزة من من المشروعات والتى تتمتع بموقع فريد ومحاطه بمناطق خدمات متميزة وفيو مفتوح على مساحات خضراء نمتلك بمشروعاتنا وحدات بمساحات متعددة دوبلكسات وفيلات وشقق للبيع فى بيت الوطن وعقارات للبيع بالتجمع الخامس وشقق للبيع القاهرة الجديدة بالتقسيط سجل بياناتك بالموقع الأن وسيتم التواصل معك فوراً.

تعرف على احدث مشروعاتنا بمنطقة النرجس الجديدة – شقق للبيع فى النرجس الجديدةعقارات للبيع فى النرجس الجديدة.

مشروعاتنا المتاحة

سجل الآن 01118006664

سجل الآن