الفرق بين السكن في شقة أو كمبوند وأهم كمبوندات المدن الجديدة

هناك سؤال يبحث عن إجابته كل الأشخاص الراغبين في السكن أو الأشخاص الذين يريدون استثمار أموالهم، هل هناك فرق بين السكن في شقة  والسكن في كمبوند، لذا من خلال هذا المقال سوف نتعرف على هل يوجد فرق أم لا، وايضًا سوف نتعرف على مميزات وعيوب كلًا منهم، وليس هذا فحسب ولكن سوف نتعرف على أفضل الكمبوندات التي يفضلها رجال الأعمال عند استثمار أموالهم.

 

الفرق بين السكن في شقة أو كمبوند- مميزات وعيوب السكن في شقة والسكن في كمبوند

هناك فرق شاسع بين السكن في شقة في أي مكان بداخل المدن الجديدة أو امتلاك شقة في كمبوند، يوجد العديد من المدن الجديدة التي تحتوي على مشروعات سكنية رائعة ومنها التجمع الخامس وبيت الوطن والقاهرة الجديدة ، إليكم الفرق بين السكن في شقة والسكن في كمبوند.

 

  • الراحة

الشقة العادية عند السكن بها تجد بها الراحة ولكن تكون غير تامة حيث انبعاث بعض الأصوات والضوضاء من حولك، وكثرة ازدحام السيارات أمام العقار، على الرغم من أن الشقق في المدن الجديدة مناسبة للعيش بها ولكن الراحة تكون نسبية من مكان لأخر.

أما السكن في شقق الكمبوند سوف تجد بها الراحة نتيجة لقلة الضوضاء، يمكنك الاستمتاع بالخصوصية إذا امتلكت شقق للبيع في التجمع الخامس، لا تجد ازدحام للسيارات وبالتالي لا تجد أي ضوضاء ناتجة عنها.

 

  • الخدمات

السكن في الشقة العادية تكون بها مرافق فقط ولكن لا يوجد بها أي خدمات مثل الحراسة والأمن والخصوصية أما باقي الخدمات مثل المولات والأماكن الترفيهية فهي تقع بالقرب من مكان وحدتك داخل المدن الجديدة.

أما عند السكن في الكمبوند يمكنك التمتع بجميع المرافق والخدمات مثل الأمن والحراسة والتمتع ببيئة نظيفة بها الكثير من المساحات الخضراء والخصوصية بين العقارات، كما يتوافر بداخل الكمبوند المولات والمطاعم والمقاهي، ويمكنك الاستمتاع بوقتك في الأماكن الترفيهية المنتشرة في منطقة التجمع الخامس.

 

  • الاستقلال

السكن في شقة في المدن الجديدة من الممكن أن تكون مستقلة أو بها بعض الخصوصية ولكن هذا يتوقف على وحدتك التي تمتلكها، وهذا على عكس الشقة في كمبوند فهي أكثر استقلالية.

أما السكن في شقق للبيع بالتجمع الخامس أو كمبوند يمكنك التمتع بالخصوصية والاستقلال فجميع الوحدات تتميز بالهدوء والخصوصية حيث تم تأسيس العقارات وتخطيطها بشكل مميز يتمتع بالخصوصية كما يتوفر المساحات الخضراء الواسعة حول العقارات.

 

  • الأمن

الشقة العادية إذا كنت من الراغبين في السكن بها فلابد من عمل الاحتياطات اللازمة لأمن الشقة من الداخل فلا يوجد حراسة في هذه الأماكن، وجميع الشقق في المدن الجديدة تكون بلا حماية أو حراسة، فلابد أن تكون الحماية من سكان الشقة.

أما بالسنبة للسكن في كمبوند يتوافر خدمات الأمن والحراسة 24 ساعة لذا فوحدتك في أمان تام وغير قابلة للسرقة أو الاعتداء عليها، أو دخول الحيوانات أو غيرها من الأشياء الغير مستحبة، فبادر بحجز وحدتك في منطقة التجمع الخامس.

 

  • وحدة التصميم

الشقة العادية تكون بتصميم داخلي وخارجي مميز ولكن يكون بشكل عشوائي فلا يوجد تصميم معين للوحدات المتوفرة بداخل المدن الجديدة، وجهات العقارات تكون ذات تصاميم عشوائية ولكنها رائعة.

أما السكن في كمبوند تتميز الشقق المتوفرة بداخله بتصاميم داخلية مميزة وتصاميم خارجية تدل على الفخامة والرقي، كما يوجد مساحات مختلفة من الوحدات يمكنك الاختيار فيما بينهم، كما يوجد شقق دوبلكس بمساحات مختلفة أيضًا بتصميم مميز.

 

  • الأماكن التسويقية

الشقة العادية في المدن الجديدة يتوافر بالقرب منها أكبر المولات المتوفر بداخلها المحلات التجارية العالمية، ولكن لا يتوافر النوادي وصالات الجيم بالقرب منها أما المطاعم العالمية أو المقاهي النظيفة قد تجدها بالقرب من وحدتك.

أما السكن في كمبوند يكون الأفضل بحيث تجد عدد كبير من المولات العالمية التي تضم مجموعة كبيرة من المحلات التجارية المناسبة لجميع الأعمار وبها جميع المستلزمات على بعد خطوات من شقتك، كما يوجد مجموعة متنوعة من أضخم النوادي كل هذه الأماكن تكون على بعد خطوات من منطقة سكنك في الكمبوند.

 

  • الأماكن الترفيهية

السكن في الشقة في المدن الجديدة يتطلب منك البحث كثيرًا عن الأماكن الترفيهية القريبة من العقار، ومن الممكن عدم تواجد أماكن ترفيهية مناسبة للأطفال بالقرب من مكان سكنك.

أما السكن في كمبوند يكون الأفضل وخاصة منطقة التجمع الخامس حيث يتوافر مجموعة كبيرة من الأماكن الترفيهية المناسبة للصغار والكبار ويتوافر مجموعة كبيرة من الألعاب المحببة لدى الأطفال.

 

المساحات الخضراء

السكن في شقة عادية في المدن الجديدة لا تتميز بوجود مساحات خضراء واسعة ولكن يوجد هناك شقق سكنية أمامها حدائق صغيرة رائعة كما يوجد بعض الأزهار الرائعة الموجودة بداخل الشقة.

أما السكن في كمبوند يمكنك التمتع بهواء نقى ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة الموجودة حول العقارات في منطقة التجمع الخامس، جميع العقارات والمشروعات السكنية تتميز بانتشار المساحات الخضراء الرائعة حولها.

 

  • ركن السيارات- الجراج

السكن في شقة عادية بداخل المشروعات السكنية في المدن الجديدة يوجد لها جراج خاص ولكن تكون بعيدة بعض الشيء عن منطقة سكنك، فجميع المشروعات السكنية متوفر لها مواقف سيارات ولكنها ذو مساحة متوسطة.

أما عند السكن في شقق للبيع بالتجمع الخامس وامتلاك وحدتك يتوافر لك جراج سيارات كبير ويقع بالقرب من مكان سكنك، فلا تضطر للذهاب إلي موقف سيارات بعيد لكي تكون مطمئن عليها وعدم تعرضها للسرقة أو التلف.

 

  • وسائل المواصلات

عند السكن في شقة عادية بداخل المشروعات السكنية في المدن الجديدة يكون أمر وسائل المواصلات سهلة للغاية حيث توافر جميع وسائل المواصلات التي تساعدك في الانتقال من المدن الجديدة إلى المناطق المحيط بها

أما السكن في كمبوند يتوفر بداخل جميع المشروعات السكنية في منطقة التجمع الخامس عدد من وسائل المواصلات التي تنقلك بسهولة من الكمبوند إلى المكان المراد الانتقال إليه، لذا يفضل امتلاك وحدتك في المشروعات السكنية بالتجمع الخامس.

 

أنواع الوحدات السكنية في منطقة التجمع الخامس

هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من الوحدات السكنية المميزة في تصميمها الداخلي والخارجي، ومن هذه الوحدات ما يلي:

 

  • الشقق الدوبليكس

تتوافر هذه الشقق بكثرة في جميع المشروعات السكنية وهذه الوحدات تكون مناسبة للراغبين في السكن في شقة مميزة على طابقين متصلين معًا من الداخل بدرج مميز، وهذه الشقة تتميز بتصميمها المعماري والهندسي الفريد من نوعه ويوجد منها مجموعة مساحات مختلفة يمكنك الاختيار من بينهم.

 

  • الشقق

يتوافر مجموعة مميزة من شقق للبيع بالتجمع الخامس مختلفة المساحات والتصاميم والأسعار، كما يوجد أنظمة للتقسيط فبادر بحجز وحدتك الآن.

 

  • الفيلات

هناك بعض الأحياء في منطقة التجمع الخامس قد تم تصميمها خصيصَا للفيلات سواء كانت فيلات متجاورة أو فيلات منفصلة كلًا منهم بها كافة المرافق والخدمات هذا بالإضافة لحديقة منزلية رائعة، يوجد مساحات مختلفة من الفيلات يمكنك اختيار المساحة المناسبة لك.

 

أهم كمبوندات المدن الجديدة- منطقة بيت الوطن بالتجمع الخامس

  • ميني كمبوند Joya بيت الوطن بالتجمع الخامس

يعتبر من أهم الكمبوندات التي تتميز بموقعها في منطقة بيت الوطن بالتجمع الخامس، يوجد هذا الكمبوند بجوار كمبوند بالم هيلز وأيضًا يقع بالقرب من محور بن زايد.

جميع الوحدات الموجودة بداخله متكاملة المرافق والخدمات من أمن وحراسة ومساحات خضراء حول العقارات، كما يوجد بهذا الكمبوند الأماكن الترفيهية المختلفة والنوادي التي تحتوي على حمامات سباحة خاصة بالأطفال والنساء.

هذا بالإضافة لوجود صالات الجيم، واجهات العقارات الخارجية تتميز بتصميمها الفاخر، كما يوجد كاميرات مراقبة، ويتوافر بهذا الكمبوند مسجد وقاعة اجتماعات ومؤتمرات تم تأسيسها وتصميمها على أعلى مستوى وبجميع الإمكانيات.

يوجد مساحات مختلفة من الوحدات يمكنك الاختيار بين مساحات 127م، 174م، 196م، 225م، 245م وجميع الوحدات مشطبة على أعلى مستوى وبها المرافق والخدمات بشكل متكامل ويوجد انظمة تقسيط مختلفة تناسب جميع الفئات والراغبين في السكن.

 

  • ميني كمبوند لارينا- منطقة بيت الوطن بالتجمع الخامس

ميني كمبوند لارينا يعتبر من أفضل الكمبوندات وأهمها في منطقة بيت الوطن بالتجمع الخامس، يقع هذا الكمبوند بالقرب من الفيو زون، هذا الكمبوند يتكون من عمارتين يتميزان بواجهتهما البحرية، جميع الوحدات متكاملة الخدمات والمرافق.

تتميز جميع الوحدات بتقسيمها الداخلي والخارجي المميز كما يوجد مساحات مختلفة للوحدات يمكنك الاختيار فيما بينهم، ويمكنك الاختيار بين انظمة التقسيط المختلفة.

كما تتميز بخدمات الأمن والحراسة، وأكثر ما يميز هذا الكمبوند قربه من الشارع الرئيسي، وجود مساحات خضراء حول العقار يسمح لك بالخصوصية والاستقلال عند امتلاك وحدتك.

يوجد جراج لركن السيارات بسهولة وبدون عناء، كما يوجد كاميرات مراقبة على مدخل العقار، هذا بالإضافة لوجود خزانات للمياه، وقد تم تأسيس مناطق ترفيهية مناسبة للأطفال وقاعات اجتماعات ومناسبة لعمل المؤتمرات خاصة بملاك الشقق فقط.

يوجد حمامات السباحة المناسبة للأطفال وللنساء وهذا بجانب النوادي وصالات الجيم، يتوافر شقق دوبليكس للبيع في منطقة بيت الوطن في هذا الكمبوند بمساحات مختلفة 269 م، 327م وجميع شقق الدوبليكس بمدخل خاص وحديقة رائعة.

أما عن الوحدات السكنية الأخرى فمتوفرة بمساحات مختلفة 197م، 180م، 198م، 174م متكاملة الخدمات والمرافق وتقسيمها الداخلي مميز.

 

يمكنك حجز وحدتك الآن بأقل الأسعار بكمبوند لارينا وكمبوند Joya من خلال ملاز العقارية ويمكنك اختيار من بين العديد من أنظمة التقسيط المتوفرة واختيار وحدتك ما بين دوبليكس او فيلا او شقق بالتقسيط للبيع بالتجمع الخامسعقارات للبيع بالتقسيط بالقاهرة الجديدة فقط سجل بياناتك بالموقع لتحصل على خصم خاص على وحدتك ولمعرفة كافة التفاصيل.

تعرف على احدث مشروعاتنا بمنطقة النرجس الجديدة – شقق للبيع فى النرجس الجديدةعقارات للبيع فى النرجس الجديدة.

مشروعاتنا المتاحة

سجل الآن 01118006664

سجل الآن