الإستثمار العقاري والإنطلاقة الناجحة لمشروعات القاهرة الجديدة

ما هو الإستثمار العقاري؟

يعتبر الإستثمار العقاري من أفضل وأنجح المجالات الإستثمارية بالعالم، فهو غير قاصر على الأفراد والشركات فقط بل تشارك به الدول أيضا ويعتبر من أشمل المصادر بالدخل الخاصة بها، حيث أن مما لاشك فيه أن الدول بطبيعة الحال تمتلك أكبر مساحة من الأراضي.

كما أنهم يجب أن يعلموا أن المجال العقاري يعتبر حقل ثابت الدخل بحيث أنه يوفر إلى الدول و للأفراد دخل ثابت ونوع من الإستثمار الآمن لأنه يعتمد على سلعة ضرورية يحتاجها البشر وهي المنزل.

 

مستقبل الإستثمار العقاري بمصر

قطاع العقارات المصري قد تصدر المشهد الإقتصادي بإمتياز، حيث أن القرارات الحكومية الأخيرة والمتعلقة بإنطلاق سعر الصرف وتعويم الجنية أثرت عليه بشكل كبير، حيث أن الحقل العقاري قد أصبح من أكثر المجالات التي يسعى المواطنين للإستثمار و الدخول فيها، من أجل المحافظة على القيمة الشرائية للجنيه المصري.

مما لا شك فيه أنه قد أثرت كل الظروف وعززت من نشاط وقوة القطاع العقاري، فتفوقت العقارات على الدولار والذهب من حيث القدرة الكبيرة على الحفاظ على الجنيه وزادت نسبة إرتفاع أسعار سوق العقارات فى مصر إلى 40% متجاوزة الدولار والذهب بـــــــــ 10%، إضافةً لأنها سلعة أساسية سهلة الإستخدام و التداول ولا يوجد لها أى مصاريف رعاية أو إدارية أو صيانة، فإن العقارات قيمة إضافية في حد ذاتها، وهى تحت الطلب و العرض بصورة واسعة جداً، مع الإحتفاظ بالقيمة وإرتفاعها نوعا ما.

وقد سعى الكثير من الشركات بناء على ما ذكرناه سابقا على أن تحرص على الدخول وبصورة واسعة في الربح في مجال الإستثمار العقاري مما أوجد لفتة من النشاط الملحوظ و نشاط كبير في البيع والشراء، وقد إتجه أيضا للإيجارات و الأراضي.

 

المناطق الأفضل للإستثمار العقاري في 2018

ويتنبأ المراقبون تبعا لتقييمات حركة السوق العقارية في الأعوام الثلاثة السابقة أن أماكن القاهرة الجديدة وخصوصا التجمع الخامس والشيخ زايد ومدينة السادس من أكتوبر تعتبر الأفضل إقبالاً من قبل العملاء والمستثمرين أيا كان الغرض (الإستثمار – الشراء – المعيشة).

 

حلم التجمع الخامس للإستثمار العقاري الناجح

حيث عرف في هذه الأماكن وتحديدا عقارات التجمع الخامس نشاطا غير مسبوق له في الأعوام الأخيرة مدفوعًا بحملة دعائية واسعة وخدمات على أرض الحقيقة تنافس المدن العالمية، مع حسن التوزيع والإهتمام الحكومي بها.

فقد أصبحت منطقة التجمع الخامس بأحيائها المتنوعة حلم لدى الكثير من الأفراد للسكن أو الإستثمار فيه، حيث المدن الجديدة وقوة النظام والنظافة والكثافة السكانية النادرة، مع زيادة الأماكن الترفيهية والمناطق الخضراء، في إنفصال تام للشقق السكنية عن المناطق التجارية وما تسببه من زحام مروري أو إزعاج.

 

دخول المرافق والتجهيزات في مدن الإستثمار العقاري

فمناطق مثل بيت الوطن والأندلس الجديدة، تشهد تجمهرا وزيادة كبيرة في الأسعار، حيث تشهد الأحياء زيادة واسعة في دخول المرافق والتجهيزات، وبها كثير من الخدمات، وتعتبر فرصة الربح منهما أمر يتسابق له المواطنين، هروبا من إرتفاع الأسعار والذي سيصبح قريب جدا في الأيام المقبلة.

وأيضا نفس الحال في العاصمة الإدارية الجديدة، والسادس من أكتوبر والشيخ زايد، حيث أن تلك الأحياء هي الإمتداد الحقيقي للعاصمة من وجهتيها القاهرة و الجيزة.

 

بيت الوطن مشروع الإستثمار العقاري الناجح

مجموعة بيت الوطن والتى توفر وحدات وشقق للإستثمار فى بيت الوطن ويعد هو الرابح الأول في 2018 حيث لم يبقى هناك العديد من الشقق السكنية إلا به، وهو يعد مشروع منظم ومخطط له بصورة عالية، حيث كان مجهز منذ البداية للمصريين بالخارج.

 

مميزات بيت الوطن

المرافق: حيث تلجأ الدولة بنفسها إلى الإهتمام بمشروعاتها بنقل و توصيل الخدمات للمناطق الجديدة والمشروعات العملاقة  حرصا منها على تأكيد أحقيتها بأعلى جودة وفي أقل وقت.

تخطيط المداخل: حيث أنها تتميز بالقرب الشديد من وسائل المواصلات العامة مما يمكن الفرد من سهولة ومرونة الخروج والدخول في أي وقت وداخل وخارج المدينة، بأي مدخل من الطرق الأربعة الموجودة من خلال العين السخنة أو التجمع أو الدائري الأوسطي أو طريق السويس.

أمن المكان: مجموعة من الرجال المدربين للتعامل في الأوقات الخطرة  حيث توظف الشركة حراس أمن  حاصلين على أعلى الكفاءات والمهارات حرصا على حياة عملاءها ومشروعاتها وبالتالي تمنح أعلى معدلات الأمن والأمان على مدار اليوم وذلك للتحكم في النظام وزيادة السيطرة بكل بقعة في التجمع تحيط ببيت الوطن (I-City – Mountain View – Palm Hills – Golden Square  ).

الدعم الحكومي: ويمكن للدولة أن تدعم أبنائها المستثمرين لتحافظ عليهم وتدعم إستثماراتها وتقوي العلاقة وتشد الخبراء والمطورين عن طريق الإهتمام بهم فهي تحدث تحويل للوزارات والهيئات الحكومية بالإضافة أنها قامت ببناء مطار بالقاهرة الجديدة وهذا أيضا يدعم المستثمرين لوجودها بالقرب من العاصمة الإدارية كما أنها تقوم بدعم مشروعاتها بلفت المطورين والخبراء والأفراد للذهاب والإستثمار في مشروعاتها.

الطرق: تم عمل أكثر من طريق و مدخل لضمان الحركة والمرونة بسرعة وذلك لجعل التنقل أسهل وأسرع على المستثمرين والمواطنين بوجود أساس من الشبكات والطرق المصممة على كفاءة ممتازة  لتحدي الوقت لتسهيل الوصول للمشروع والمرور بسهولة.

المواصلات: يوجد طرق عديدة ومتدرجة في السرعة للوصول إلى المشروع وفي نفس الوقت هناك يوجد أكثر من وسيلة مواصلات موجودة في الداخل لتيسير التنقل والمرور بين المناطق ولتجنب إضاعة الوقت لتسهيل الوصول إلى داخل المدينة لكل الأفراد حسب إحتياجهم.

سعر المتر: تنفرد الشركة بتقديم أقوى المفاجاّت الموجودة لتنافس الشركات الحقيقية على الساحة وتقديم أقل سعر للمتر موجود في التجمع الخامس وذلك لضمان زيادة مشاريعها وجذب أنظار المطورين والأفراد وتكبير حجم مشروعاتها وبالتالي تكون هي السباقة بين الشركات في التجمع.

أنظمة السداد: حيث تعمل الشركة جاهدة  للتنافس مع باقي الشركات الموجودة بتقديم أقوى العروض وأميزها بأخذ أقل مقدمات وأطول فترة سداد وأكثر تسهيلات وبالتالي تشد الأنظار لعملائها في الداخل والخارج فينجذب الجميع إليها لأنها تراعي جميع عملائها وأيضا تضمن إرتفاع حجم إستثماراتها على حسب قدراتهم.

المطورين العقاريين : وجود  التسابق بين الشركات في تقديم العروض والصفقات مما يمنح الأمن و الأمان في الإستثمار في المنطقة بالنسبة للمطورين والأفراد وذلك حسب الكفاءة والإمكانيات والشروط والتسهيلات المقدمة من كل شركة، وبالتالي

وجود التنافس بين الشركات لدخول كل هذه الشركات بحجم هذه المشاريع الكبيرة وأن وجود أكثر من  شركة يعطي للأفراد والمطورين الثقة لإختيارالأكفأ والمقارنة بين صفقات الشركات لذلك يوجد الكثير من الشركات العقارية داخل بيت الوطن وهذا يعني الكفاءة والدقة والخبرة في التعامل.

 

منطقه بيت الوطن بالقاهرة الجديدة : وبالنسبة لمكان منطقه بيت الوطن، ففى الغرب نجد كمبوند بالما هيلز وهو أحد أكبر الصروح الهامة التى صممتها الحكومة المصرية شمالا يحده طريق السويس وفي الجنوب نجد شارع محمد بن زايد، ونجد فى الشرق الطريق الدائري الجديد، لتوفير عملة أجنبية ( فنلاحظ أن السداد كان بالدولار عندما كان في بداية عمل المشروع )، أيضا توفر شقق سكنية جيدة للمصريين العاملين فى الخارج، ولتوفير مساحات شاسعة لمناطق الخدمات واللاند سكيب نصت الحكومة المصرية على أن يكون هناك نسبة مئوية لا تزيد عن الخمسون فى المائة 50% للتشييد والمساحة الأخرى المتبقية تكون مساحة ترفيه وخدمات، لذا نجد أن وزارة الإسكان والتعمير حددت أجمل وأزهى المناطق لعمل مشروعها وذلك لزيادة الإستثمار من قبل المصريين.

 

الموقع المميز لمنطقة التجمع الخامس

تكون منطقة التجمع الخامس في مركز القاهرة الجديدة وتعتبر من أميز وأبدع الأماكن تماما، فبجانبه الطرق الرئيسية التي تتجه إلي جميع المحافظات الباقية بالجمهورية والمواقع ، ويمكننا أن نلاحظ الطريق الدائري وطريق السويس وطريق القطامية والعين السخنة وغيرها من الطرق الهامة بالإضافة إلى محور المشير طنطاوي الذي سهل الذهاب لوسط المدينة ومدينة نصر ليس أكثر من 20 دقيقة فكل هذه الطرق صنعت من منطقة القاهرة الجديدة من أفضل المواقع وأجمل المدن الجديدة .

من إمتيازات الموقع أيضا أن جغرافية أرض التجمع الخامس تعتبر ليست مرتفعة عن سطح الأرض كثيرا بمقدار كبير عن أماكن ومدن أخرى، وهذا الإختلاف جعل لها طقساً جميلا أغلب فصول السنة فتعتبر غير قريبة وفي إرتفاع عن أغلب الأحياء السكنية المتبقية بالقاهرة الكبرى.

 

التجمع الخامس ومنطقة القاهرة الجديدة

إن القاهرة الجديدة في وقتنا هذا من أهم الأحياء بالقاهرة بوجه عام فموقعها الممتاز بشرق القاهرة جعلها بمنأى عن الإرتفاع السكاني والتجمهر بوسط المدينة وغيرها من المواقع فهي تصل بين طريق القاهرة السويس وطريق العين السخنة وتتميز أيضا بوجود عدة تجمعات راقية تناسب جميع الطبقات من ( إسكان فاخر، إسكان عائلي، إسكان متوسط).

تتميز مدينة القاهرة الجديدة بتوفر مجموعة أحياء بداخلها ومنها حي النرجس، حي القرنفل، حي اللوتس، حي البنفسج، حي جنوب الأكاديمية، حي الياسمين، حي الأندلس وغيرها من المناطق الهامة يتوسط سعر المتر بها حوالي ثمن كبير وقد تمتد التسهيلات في السداد إلى 120 شهر بمنطقة بيت الوطن والتي تعتبر هي الحصان الرابح بهذه المنطقة لما بها من مميزات منافسة جعلتها الحل الأول بلا شريك للسكن الإبداعي داخل القاهرة الجديدة.

وبعد قرار وجود العاصمة الإدارية بهذه المنطقة، جعل من عقارات القاهرة الجديدة فائدة كبرى وأصبحت المنطقة تدريجيا في قوة ونشاط مستمر في حركة التجارة والذي عن طريقه سترتفع الأسعار لزيادة الطلب المستمر عليها، فالمنطقة من أجمل أحياء القاهرة الجديدة للمعيشة وتتواجد فيها كل مؤهلات السكن الراقي سواء كان الإستلام فوري أو في خلال عام وعامين من تاريخ التعاقد .

 

 أرقى المناطق السكنية في القاهرة الجديدة:

تعد القاهرة الجديدة والتجمع الخامس في الغالب من أفضل الأحياء والأماكن الفخمة للسكن والإستمتاع بأرقى لحظات الحياة، فتتعدد الأحياء السكنية بمنطقة القاهرة الجديدة ويعتبر كل مكان له مميزات تنافسية عن الحي الذي يجاوره وقد أصبحت شيئا فشيئا منطقة القاهرة الجديدة لها شامل في الفترة الأخيرة وذلك يرجع لأهميتها ومميزاتها الرائعة حتى أصبحت هي الواجهة الأساسية لكل محبي السكن المميز الناجح فالمنطقة بعيدة عن كل سلبيات الحياة الأخرى .

وعندما نتكلم عن مناطق القاهرة الجديدة فيجب أن نتحدث عن التجمع الخامس والذي زاد الطلب عليه وأصبح على قائمة تلك التجمعات السكنية الجديدة وقد تسابق الخبراء والشركات العقارية المطورة في بناء وتخطيط أكبر المشاريع العقارية الضخمة وحقق حتى الاّن أعلى معدل ربح إستثماري مميز والاّن أصبحت الإقامة في عقارات القاهرة الجديدة والبحث عن شقق للبيع بالتجمع الخامس بالتقسيط  أمر سهل للغاية.

 

معلومات عامة عن مدينة القاهرة الجديدة :

تم إنشاء القاهرة الجديدة أو ما يسمي بـ نيو كايرو سنه 2000 ميلاديا، ومساحتها تبلغ 70 ألف فدان تقريبا أي حوالي 294 كيلو مترا مربعا، وهى من أبدع وأجمل مدن القاهرة داخل مصر، ونجد أن القاهرة الجديدة تحوى عدد من التجمعات السكنية ومنها : (التجمع الخامس ، التجمع الثالث، التجمع الأول، والرحاب وغيرها )، وعند إكتمال تجهيز المدينة تماما من المتوقع أن يصل عدد سكانها إلى حوإلى 5 مليون نسمة، حيث تشمل القاهرة الجديدة جميع المستويات الإسكانية: من إسكان فاخر، فوق المتوسط ، متوسط ، إقتصادي.

 

ترتيب أرقى أحياء التجمع الخامس – القاهرة الجديدة :

حى اللوتس  : يوجد من خلاله في الداخل منطقة اللوتس الجنوبىة و منطقة اللوتس الشمالية وقد دعي بذلك نظرا لإتخاذه شكل زهرة اللوتس، ويمكن إعتباره من أرقى وأجمل الأحياء فى التجمع الخامس، والمنظر الغالب للحي هو اللاند سكيب والأراضي الخضراء فنرى المساحات الواسعة الترفيهية تصل نسبتها إلى 30% من المساحة الكلية للحى والـ 70% موزعة لمناطق تجارية و سكنية وترفيهية أيضا، وتزداد نسبة الأبنية الإدارية ومقر الشركات والبنوك الدولية والفنادق الفاخرة ويجب الإنتباه إلى أن المنطقة كلها قد تم إكتمال البنية التحتية تماما.

حى القرنفل : يكون حي القرنفل بالقرب من نادي بلاتنيوم ووادى دجلة، والفيلات تتوسط المناطق النشطة بشكل مبدع يقابل شارع التسعين الشمالي، الحي بالقرب من كمبوند ماونتن فيو ومدينة الرحاب، وأغلب الوحدات لحي القرنفل تطل على المساحات الخضراء ومنطقه تمر حنة وشارع التسعين.

حي الأندلس بالنسبة لموقع حي الأندلس فيكون من الشمال كمبوند القطامية ديونز، وفى الجنوب نجد مشروع شركة إعمار ميفيدا، كما يقع وسط أفخم وأرقى المراكز والتجمعات السكنية فى التجمع الخامس والمسافة بينه وبين العين السخنة حوالي ساعة ونصف فقط لاغير، ويمتد لشارع التسعين ويحيطه أكبر المراكز التجارية والجامعات مثل الجامعة الأمريكية وشارع الجامعات والمعاهد، مما يجعله من أفضل وأرقى أحياء القاهرة الجديدة عامة.

حي أبو الهولأما عن موقع حي أبو الهول فنجد يحده من الشرق إمتداد منطقة المستثمرين ومن الغرب المحمية الطبيعية (محمية الغابة المتحجرة)، وفى الجنوب نجد المنطقة الصناعية أما الشمال يحده منطقة المستثمرين الجنوبية،.

تتميز أغلب الوحدات بموقعها على الواجهة والمساحات المخصصة للعائلات والطوابق القليلة، وجميع الوحدات قريبة من منطقه النرجس فيلات وجامع فاطمة الشربتلي، يمتاز الحي أيضا بوجود المحمية الطبيعية ( الغابة المتحجرة)، وهي منطقه هامة جدا للإستثمار سواء فى الوقت الحالي أو مستقبلا.

 

منطقة المستثمرين الشمالية والجنوبيةبالنسبة للمميزات موقع منطقه المستثمرين الشمالية نجد فى الشمال مدينة الرحاب وفي الجنوب شارع التسعين الشمالي وجامعة المستقبل، أما في الغرب نجد منطقة البنفسج، وفى الشرق نجد مجموعة من الكمبوندات وأشهرهم كمباوند مكسيم، كما نجد أن الوحدات السكنية لها مكونة من أرضي وثلاث طوابق وتتميز بعدة إضافات فنجدها توجد بالقرب من الخدمات والنوادي من أندية مثل نادى الطيران، والكثير من الكمبوندات مثل كمباوند ريماس، كما تتميز بإكتمال البنية التحتية تماما.

أما بالنسبة لموقع منطقه المستثمرين الجنوبية فنجد فى الجنوب منطقه أبو الهول وإمتداد المستثمرين، وفى الشمال نجد جامعة المستقبل وشارع التسعين الشمالي، أما فى الغرب نجد منطقة النرجس وأراضي المخابرات، وفى الشرق نجد الجامعة الأمريكية وبنك التعمير، وتتميز منطقة المستثمرين الجنوبية بأنها منطقة جميعها مكونة من كمبوندات فقط وتقع بوسط منتجعات مرموقة مثل حي الأصيل، وجاردن فيو، وحي المصراوية وأيضا نشاهد البنية التحتية مكتمله تماما مع وجود العديد من الخدمات ووجود أكبر وأشهر الأندية مثل نادى الزهور.

حى جنوب الأكاديمية وبالنسبة لموقع حي جنوب الأكاديمية فنجد من الجنوب شارع التسعين، ثم فى الشرق منطقة الياسمين، وفي الشمال أكاديمية الشرطة بينما فى الغرب يوجد كايرو فيستيفال سيتي فهو يطل عليه مباشرة.

 

أفضل المدن الجديدة فى مصر 2018

لكل من يبحث عن سكن جديد فى مناطق مبدعة، فلا شك أن المدن الجديدة لمصر هى الواجهة الأولى والمصدر الأولي، فتلك المدن الجديدة تعتبر كالأمل لكل شاب يريد أن يجني أرباح أو أن يسكن فى مكان ما إبداعي وراقي بعيدا عن الضوضاء  والتجمهر السكاني.

 

المجال العقاري أفضل من حيث الإستثمار

فقد أصبح الكثير من الأفراد يفضل المجال العقاري عن غيره للإحتفاظ والإستثمار كأسس ثابتة تحفظ رأس المال، وقد ساهم ذلك في إزدهار السوق العقاري بشكل مرتفع للغاية حيث إرتفعت الطلبات لتبلغ نصف مليون وحدة سكنية في السنة فيما يطلق السوق العقاري بنسبة أقل من ذلك مما أدى إلى وجود فجوة هائلة بين المعروض والمطلوب، والذي أثر بدوره على زيادة الأسعار.

 

مساحات صغرى للإستثمار العقاري

ونقل عضو مجلس إدارة شعبة الإستثمار العقاري، إلى ضرورة النظر في مساحات الوحدات المنتجة أيضًا من القطاع الخاص وبدأ مساحات صغرى تتدرج من 50 مترًا اإلى60 مترًا، مثل الدول الأوروبية بما يساعد في إيجاد شقق بأسعار أقل تلاءم إمكانيات الشباب الذي يريد التملك، مؤكدا على ضرورة إسترجاع آلية الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص في إطلاق وتنفيذ شقق تلائم الشباب.

 

وهي مقسمة إلى  ثلاثة أجيال:

مدن الجيل الأول:  مدينة 15 مايو، مدينة السادس من أكتوبر، مدينة برج العرب الجديدة، مدينة الصالحية الجديدة، مدينة دمياط الجديدة، مدينة العاشر من رمضان، مدينة السادات.

مدن الجيل الثاني مدينة العبور، مدينة العبور، مدينة المنيا الجديدة، مدينة بدر، مدينة النوبارية الجديدة، مدينة الشيخ زايد، مدينة بنى سويف الجديدة.

مدن الجيل الثالث : مدينة أخميم الجديد، مدينة الشروق، مدينة القاهرة الجديدة، مدينة الفيوم الجديدة، مدينة قنا الجديدة، مدينة سوهاج الجديدة، مدينة طيبة الجديدة، مدينة أسيوط الجديدة، ، مدينة أسوان الجديدة.

 

ونرى أن المطلوب بالفعل من المدن الجديدة فى مصر قد يكون 44 مدينة في عام 2017، وذلك بالنقل عن موقع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

 

الرفاهية والتميز هى عنوان لمشروعات ملاز العقارية بمدينة القاهرة الجديدة إمتلك سكن المميز الأن بأقل مقدم وخصومات حصرية على شقتك بالتجمع الخامس حيث يتوفر لدينا افضل الوحدات والدوبلكس بمساحات متنوعة تناسب احتياجك وعقارات للبيع بالتجمع الخامس وشقق للبيع بالقاهرة الجديدة وعقارات للبيع فى بيت الوطن احصل على خصم مميز الأن فور تسجيلك بالموقع.

مشروعاتنا المتاحة

سجل الآن 01118006664

سجل الآن