أفضل المدن الجديدة في مصر 2019 – واهم المشروعات العقارية

تقسيم المدن الجديدة فى مصر

تم إنشاء حتى الاّن 23 مدينة جديدة، وقسموا إلى جيل أول وجيل ثاني وجيل ثالث وجيل رابع، ووضعت خطة وقسمت إلى أربعة أجيال بمدة زمنية محددة، وإتخذت هيئة المجتمعات العمرانية، إتجاها لبناء مدن جديدة تصلح للعيش والحياة الكريمة، وهذا أدى إلى بناء وإستصلاح الأراضي في الصحراء المعزولة، حيث هذا التكدس يتسبب في الإنقاص من جودة الخدمات والزحام الكثيف، وفي مدينة الإسكندرية تتجاوز الكثافة السكانية ما يقرب من ثمانية مليون نسمة، ويجب الحد من الكثافة السكانية التي وصلت في محافظة القاهرة ما يتجاوز العشرة مليون نسمة.

يجب توافر فرص العمل بشكل كبير فيجب على الدولة التحرك، لما تشهده هذه المحافظات من إمتداد في الخدمات، وأصبح هناك كثافة سكانية وخاصة في محافظتي القاهرة والإسكندرية، فقد تجمع المصريين حول قناة الدلتا وضفاف النيل، وهذا بالنسبة للمدن الجديدة داخل الحضر، وبالنسبة للأجيال السابق ذكرها.

 

مدن الجيل الأول : مدينة الصالحية الجديدة – مدينة دمياط الجديدة – مدينة السادس من أكتوبر- مدينة برج العرب الجديدة – مدينة السادات الجديدة – مدينة 15 مايو – مدينة العاشر من رمضان الجديدة.

مدن الجيل الثاني : مدينة المنيا الجديدة – مدينة بدر الجديدة – مدينة بني سويف الجديدة – مدينة النوبارية الجديدة – مدينة العبور الجديدة – مدينة الشيخ زايد الجديدة.

مدن الجيل الثالث : مدينة طيبة الجديدة – مدينة أسوان الجديدة – مدينة سوهاج الجديدة – مدينة الشروق الجديدة – مدينة قنا الجديدة – مدينة الفيوم الجديدة – مدينة القاهرة الجديدة – مدينة أخميم الجديدة – مدينة أسيوط الجديدة.

مدن الجيل الرابع : مدينة العلمين الجديدة – مدينة توشكي الجديدة – مدينة غرب قنا الجديدة – مدينة المنصورة الجديدة -مدينة غرب أسيوط الجديدة – مدينة الأقصر الجديدة – مدينة شرق بورسعيد الجديدة – العاصمة الإدارية الجديدة.

 

مدينة دمياط الجديدة في الوجه البحري

تحتل المرتبة الأولى بين المدن الجديدة في الوجه البحري، فهناك ما يقرب من نصف مليون يقترب من المليون وهذا ما يصل له إجمالي الوحدات ليجعلها تربح المركز الأول، وقد لوحظ وجود تضخم ملحوظ في سعر المتر ليصل إجمالي الوحدات كما ذكرنا، حيث سعر المتر يقدر بمبلغ وقدره بالجنيه المصري وهو في إرتفاع، وقد سجلت مدينة دمياط الجديدة في الوجه البحري سعر كبير، حيث كانت ولاتزال في إرتفاع مستمر في الأسعار، والتي إستحوذت على إهتمام كبير من الشعب المصري، وهي من المدن الجديدة الكبرى.

 

خطة هيئة المجتمعات العمرانية لإعمار المدن الجديدة

خطة للحد من التكدس السكاني داخل المحافظات الحيوية، ولإستيعاب ما يقرب من 10 مليون نسمة، يجب إقامة مدن جديدة، على حدود الدول الأخرى بمصر والمحافظات، وأيضا التطوير العمراني لصالح محافظات الصعيد، وهذا يعتمد على تخصيص 60% من الإستثمارات العامة، وبحسب خطة الحكومة متوسطة المدى فإن التوسع العمراني سيمتد لفترة ومساحة ليست قليلة، حيث يصل إلى 10% من مساحة مصر الإجمالية، ليصل إلى المدن الجديدة من خلال التوسع العمراني، وزيادة مساحة العمران في مصر الذي كان 7%، والذي تنتهي عام 2021-2022.

خلال خطتها المتوسطة، و زيادة عدد المدن الجديدة إلى 44 مدينة جديدة وحيث تستهدف الحكومة، حوالي 23 مدينة جديدة من المتوقع زيادة النسبة، وكذلك بعد أن وصل عدد المدن التي تم طرحها من هيئة المجتمعات العمرانية كما ذكرنا من قبل.

 

مدينة القاهرة الجديدة ومدينة العاصمة الإدارية الجديدة

حدث إرتفاع في أسعار الشقق والفيلات والمولات التجارية بها، وكل هذا تم كنتيجة، لعمل طرق ممهدة ومولات تجارية وكمبوندات كبرى، وأشهر المدن الجديدة في مما تحتويه المدينة من خدمات ومساحات واسعة، بشكل ملحوظ وكبير جدا وقد أصبحت من أكبر المدن، حيث تنمو القاهرة الجديدة الاّن بشكل ملحوظ وكبير جدا، حيث تجذب الأنظار بشكل ملحوظ نحو المدينتين بعد نجاح مدينة الرحاب، وهما مدينة القاهرة الجديدة ومدينة العاصمة الإدارية الجديدة، فقط عرفتها مصر في الفترة الأخيرة، حيث تضم القاهرة وهما أضخم مدينتين.

 

مدينة أسيوط الجديدة هي الإمتداد العمراني

هي تحظى بإهتمام كبير في الجانب القبلي من جمهورية مصر العربية، وتعتبر مدينة أسيوط الجديدة هي الإمتداد العمراني لمحافظة أسيوط، ليصل إجمالي الشقق لأكثر من قيمة وقدرها بالجنيه المصري، حيث تصل إلى أكثر من سعر وقيمة كبيرة بالعملة المصرية، فقد سجلت إرتفاع غير متوقع في سعر المتر، وأما عن الجانب القبلي وخاصة محافظة أسيوط.

 

أفضل المدن الجديدة في مصر 2019

المدن بحد أدنى يصل سعر المتر فيها إلى قيمة وتقدر بالجنيه المصري، فقد سجل سعر المتر هناك ما يقرب من ثمن وقيمته بالجنيه المصري، أما عن الإسكان المتوسط، في مناطق الكمبوندات والإسكان الفاخر، حيث يصل إلى مبلغ وثمنه في مناطق الكمبوندات والإسكان الفاخر، فقد إحتلت القاهرة الجديدة المركز الأول، حيث المدن التي طرحتها هيئة المجتمعات العمرانية على مدار أربعة أجيال، وهي الأكبر والأضخم حتى الاّن بين المدن الجديدة، وهي أفضل مدينة جديدة في الجيل الثالث من حيث سعر المتر وبهذا الحديث نكون قد ذكرنا كل ما يخص المدن الجديدة وما سجلته القاهرة الجديدة.

 

عقارات مدينة القاهرة الجديدة

تعد منطقة بيت الوطن هي الأفضل والمنطقة الأخيرة في عقارات القاهرة الجديدة للإسكان الفاخر، ويبدأ سعر المتر في منطقة بيت الوطن من مبلغ بالجنيه المصري ويصل إلى ثمن وتكلفته بالجنيه المصري، والتي تربط بين أحياء منطقة بيت الوطن، وتحتوي أيضا على أكبر منطقة ترفيهية في القاهرة الجديدة، وبداخلها أكبر وأشهر الكمبوندات، حيث تقسم إلى 8 أحياء بالقرب من عقارات التجمع الخامس، وهي الحي الأهم في الفترة الأخيرة داخل القاهرة الجديدة، والمستوى الفاخر والمتوسط في منطقة بيت الوطن الجديدة، وتهتم هيئة المجتمعات العمرانية أيضا بالمنطقة ذات الإنطباع الجيد.

تقدم هذه المدينة الجديدة العديد من خدمات ومساحات خضراء كبيرة، ويرتفع مستوى الطلب عليها لنسبة تصل إلى 60%، ويصل سعر المتر بها إلى أكثر من قيمة وقدرها بالجنيه المصري، لتسجل متوسط سعر متر وتقدر قيمته بحوالي مبلغ وقدره جنيه مصري، لتكمل مسيرة المدن الجديدة ذات المستوى الرفيع، وتأتي مدينة العاصمة الإدارية الجديدة خلف مدينة القاهرة الجديدة.

 

مقارنة بين المدن الجديدة من حيث الأسعار

محافظات حيوية كالقاهرة وغيرها، سواء كانت المدن في محافظات بحرية أو قبلية، وقد تم الإعلان عنها سابقا فى الجيل الثالث والرابع، فقد إرتفعت إرتفاع ملحوظ وخصوصا في المدن الجديدة، وبمقارنة بسيطة يمكن القول أن الأسعار في الفترة الأخيرة بلغت كثيرا لتتناسب مع الأوضاع.

 

أقوى عروض الاّن من شركة ملاز العقارية

تتميز الشركة بتقديم عروض حصرية لعملائها، وتقدم لرغبى التميز بأرخص سعر للمتر ولأول مرة في مصر بخصم مميز في حالة الدفع الكاش، في منطقة عقارات التجمع الخامس وبيت الوطن بمدينة القاهرة الجديدة بمختلف أحيائها، بمساحات متنوعة،  وكذلك يوجد خصم اّخر في حالة إختيار التقسيط وانظمة سداد مرنة،احجز شقتك الأن بأميز مشروعاتنا – وحدات وعقارات للبيع في التجمع الخامس بالتقسيط وشقق للبيع بالقاهرة الجديدة بأقل دفعات وأطول فترة سداد بعروض حصرية وخصومات شهرية، فقط تابع مشروعاتنا من خلال الموقع وإختار وحدتك بأفضل مناطق التجمع الخامس، إتصل الاّن لحجز وحدتك المفضلة وسيتم التواصل معك في أقرب وقت ممكن.

أحصل على خصم حصرى فور تسجيل بياناتك بالموقع وسيتم التواصل معكم فى أقرب وقت.

إختار شقتك الأن من هنا : “شقق للبيع فى التجمع الخامس  – شقق للبيع القاهرة الجديدة – شقق للبيع فى بيت الوطن “

تعرف على احدث مشروعاتنا بمنطقة النرجس الجديدة – شقق للبيع فى النرجس الجديدةعقارات للبيع فى النرجس الجديدة.

مشروعاتنا المتاحة

سجل الآن 01118006664

سجل الآن