أشهر أحياء القاهرة الجديدة وأفضل مناطق التجمع الخامس وبيت الوطن

أشهر أحياء القاهره الجديدة والتجمع الخامس وبيت الوطن

حتى يصبح من الأسهل لك الإختيار بينهم أي أحياء القاهره الجديدة والتجمع الخامس وبيت الوطن، يجب أن نتحدث في هذا المقال عن جميع المناطق والأحياء، فكل الأحياء الموجودة بها متميزة لهذا سيكون من الصعب الإختيار بينهم، حيث المناطق الثقافية والتعليمية والدينية في كل حي من أحيائها، إلى جانب سهولة العيش بها لكثرة المناطق الخدمية، وهي أيضا متميزة بالتصميمات المعمارية الفاخرة، بالإضافة إلى بعدها عن زحمة العاصمة والموقع المميز والرقي، التي تتمتع بها وجميع المميزات التي يبحث عنها أي فرد، ومدينة القاهرة الجديدة تعتبر من أحدث المدن الجديدة.

 

معلومات عن مدينة القاهرة الجديدة

في القاهرة الجديدة حيث ستجد أفضل أنظمة التقسيط بأقل دفعة تعاقد، ويمكنك حجز وحدتك بأكثر المناطق تميزاً، وشقق للبيع بالقاهرة الجديدة بالتقسيط، كما يمكنك أن تتعرف على أفضل المشروعات العقارية والمتاح بها من وحدات، إلى جانب التعرف على أفضل المشاريع العقارية من إسكان اقتصادي ، إسكان متوسط ، إسكان فاخر، حيث سيكون تعداد السكان بها حوالي 5 مليون نسمة من جميع المستويات في المستقبل، وقد تم تصميم المدينة على أنه عند إكتمال المدينة بالكامل عام 2030، سيكون بها العديد من التجمعات السكنية (التجمع الخامس، التجمع الأول، التجمع الثالث، وغيرها )، وهي على مساحة تبلغ حوالي 70,000 فدان، وتم إنشاء القاهرة الجديدة عام 2000 م.

 

أهم الأحياء بالقاهرة الجديدة

سوف نحاول الاّن المقارنة بين احياء التجمع الخامس أو القاهرة الجديدة بصورة مختصرة حتى يتم التعرف على جميعها، وبهذا يمكنك معرفة الكثير من المعلومات وما يميز كلا منها، إلى جانب أنه يمكنك أن تقرر المكان الأفضل بالنسبة لك والموقع الأميز لإختيارك وحجز وحدتك.

 

حي التجمع الخامس

يوجد حي التجمع الخامس بالقرب من أكثر من مول تجاري (7 ستارز – مرحبا مول – سيلفر ستار )، كما أنها تشتهر بتواجد معهد القاهرة الجديدة لتكنولوجيا المعلومات، وقد تم تلقيب القاهرة الجديدة بالكامل بإسمها، وأيضا أول منطقة تم تعميرها وتواجد الحياة بها بكثرة، ويعد التجمع الخامس عبارة عن أول 5 أحياء تم إنشاؤهم في القاهرة الجديدة، وهو من أرقى المجمعات السكنية، ويوجد به كمباوند القطامية هايتس، كما يتواجد بها أيضا محكمة القاهرة الجديدة.

 

حي النرجس

منطقة حي النرجس حيث تتوافر فيها الخدمات بشكل جيد، ويتوافر فيها إسكان فاخر وفوق المتوسط، وتتكون من 8 أحياء، وما جعلها من الأحياء العامرة والمهمه والمعروفة، وهذا بسبب قربها من التجمع الخامس.

 

حي المستثمرين الجنوبية

حي المستثمرين ويتميز بوجود مول بوينت 90 الذي تم إفتتاحه مؤخرا، وجلاريا بلازا وكونكورد مول وتتميز المنطقة أيضا بوجود نادي الزهور بها، وأيضا ( كونكورد ومون فالي وفلور دوفيل وذا فيلدج والجزيرة بارك ودرة و ذا فيلا )، كما يوجد به العديد من المولات التجارية مثل منطقة إسكان فاخر وفوق المتوسط ومعظم المناطق بها عبارة عن مجتمعات سكنية مغلقة.

 

حي الأندلس

الحي قد صمم ليتناسب عدد السكان مع المساحة الخضراء به، كما يتميز بالكثافة السكانية القليلة، مثل (كمبوند القطامية ديونز – ميفيدا) لوقوعه وسط منطقة أرقى التجمعات السكنية والمنتجعات، كما يعد من أرقي أحياء القاهرة الجديدة الحديثة.

 

حي اللوتس

يتميز حي اللوتس بوجوده أمام مجمع نوادي من أشهر نوادي مصر مثل (نادي رويال وبلاتينيوم والقاهرة الجديدة و نادي الطيران)، مما يميز أيضا هذا الحي أنه حي راقي لساكنيه، وتنقسم منطقة اللوتس الشمالية إلى ٥ مناطق من 1 إلى 5 واللوتس الجنوبية إلى ٦ أحياء من 6 إلى 11.

وتعتبر اللوتس الجنوبية في رأي البعض أنها الأفضل ربما لأنها الأقرب للجامعة الأمريكية، حيث ينقسم الحي إلى اللوتس الشمالية واللوتس الجنوبية، ويعد موقعه مباشرة أمام الجامعة الأمريكية، حي اللوتس هو الحي الأقرب إلى كل المناطق الحيوية الجديدة، ويعتبر من الأحياء الحديثة بالقاهرة الجديدة، وقد لقب بهذا الإسم نظرا لأنه تم تصميمه على شكل زهرة اللوتس.

 

حي البنفسج

في حي البنفسج يتوفر الإسكان الفاخر خصوصاً في تقسيم الفيلات، حيث أن معظم الإسكان المتوفر في الحي فوق متوسط بالإضافة إلى تواجد مناطق الخدمات بشكل كافي في هذا الحي، وكذلك تتواجد منطقة خدمات داخل أي حي من أحياء القاهرة الجديدة، ونلاحظ أن جهاز التجمع الخامس يهتم دائماً بالخدمات.

يمكن المرور له من خلال شارع التسعين الشمالي أو من على الطريق الدائري، وتنقسم منطقة الفيلات داخله إلى 12 منطقة ويمكن الوصول إليها بسهولة، بالإضافة إلى أن حي البنفسج ينقسم إلى مناطق فيلات وأخرى عمارات، ويعتبر حي البنفسج أحد الأحياء المهمة داخل القاهرة الجديدة.

 

حي المستثمرين الشمالي

يتميز حي المستثمرين بالأماكن المغلقة مثل( بلاجيو- حياتي ريزيدنس- الأشرفية – وتر واي- صن سايت – حياة هايتس- نادي البنك المركزي- الباتيو)، كمثل المستثمرين الجنوبية حيث المجمعات السكنية المغلقة المتواجدة به، محور السادات كذلك بالقرب من طريق السويس، كما يتميز عن غيره، حيث يقع حي المستثمرين الشمالية بمحاذاة مدينة الرحاب.

 

حي الياسمين

يمتاز حي الياسمين بأنه قريب من نادي وستاد بترو سبورت و المستشفى الجوي، ويكمن تميزها في وقوعها بالقرب من المناطق الخدمية، وهي مقسمة إلى8 أحياء، وتتميز بوجود فيلات سكنية فقط أرضي +2 دور، وتكون منطقة حي الياسمين الفاخرة من المناطق الراقية للسكن الراقي.

 

حي جنوب الأكاديمية

يعد حي جنوب الأكاديمية الأعلى سعرا بين أحياء التجمع الخامس، ويسمى بالحروف الأبجدية ( أ ب ج د هـ و ز)، فهو عبارة عن منطقة فيلات مقسمة إلى 7 مناطق كما ذكرنا، وهي تمتاز بأنها تطل بلا فاصل على كايرو فيستيفال سيتي.

 

حي القرنفل

حي القرنفل ويمتاز بأنه حي هادئ ليس به ضوضاء، ولا إزدحام نظرا لقلة الكثافة السكنية به، وهو أيضا عبارة عن منطقة فيلات سكنية أرضي + 2 دور فقط، ويقع حي القرنفل بالقرب من محور النوادي ومدينة الرحاب.

 

حي تمر حنة

تتميز منطقة تمر حنة بالهدوء وقلة الكثافة، ووسط منطقة فيلات كالقرنفل و الشربتلى، ومنطقة فيلات أيضا تقع أمام منطقة حي اللوتس، وبالتالى قلة الإزدحام، إلى جانب وجود المساحات الواسعة نظرا لقلة الأفراد.

 

حي أبو الهول

من مميزات حي أبو الهول أن الطوابق به قليلة، وهي منطقة خصصت للعائلات، لذا نجد أن مساحة الأراضي صغيرة، وهي تقع بالقرب من المحمية الطبيعية ( الغابة المتحجرة )، حيث أنها من أهم مميزاتها هي أنها منطقة ممتازة للإستثمار لإنخفاض سعر المتر بها، حيث أن لمنطقة أبو الهول فإننا نجدها على الإتجاه الجنوبي منها.

 

منطقة بيت الوطن

تمتاز منطقة بيت الوطن بأنها قريبة من الطرق الرئيسية ( محور بن زايد – طريق السويس – الدائري الأوسطي )، وهي كذلك تضم أكبر نوادي مصر مثل ( النادي الأهلي- نادي الجزيرة – نادي الشرطة – نادي الصيد)، حيث تتوافر بها المساحات الخضراء بوفرة وأيضا المساحات الترفيهية والخدمات، وميزتها الحكومة بحيث أنها إشترطت أن تكون نسبة البناء لا تتعدى ال 50%، بالإضافة إلى توفير العملة الصعبة لذا كان السداد فيها بالدولار، مما يعد الإستثمار الأميز بين مناطق وأحياء القاهرة الجديدة، ويتميز هذا الحي الحديث بسعر متر منخفض نسبيا وأطول فترات سداد، بالإضافة إلى أنه قد إنطلق هذا المشرع بهدف توفير مناطق راقية ومميزة للعاملين، كما يتواجد أيضا بالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة والطرق الرئيسية، وكذلك تتميز أيضا هذه المنطقة بتواجد محور نوادي كامل.

 

إسكن الأن بأحدث المشروعات السكنية بعقارات وشقق القاهرة الجديدة بجوار أهم مناطق المولات والخدمات بأميز المناطق بعقارات التجمع الخامس وبالقرب من الفيو زون .. شقتك الأن بأرقى مشروعات شركة ملاز العقارية بفيو مفتوح على مساحات خضراء واسعة.. إستلم شقتك ” دوبلكس ، شقة ” بأكبر تنوع فى المساحات ونسبة خصم مميزة عند تسجيلك بالموقع، إختار وحدتك من احدث مشروعاتنا بالتجمع الخامس وبيت الوطن، سارع بحجز وحدتك الأن.

أحصل على خصم كبير فور تسجيل بياناتك بالموقع وسيتم التواصل مباشرة.

إختار شقتك الأن : “شقق للبيع فى التجمع الخامس  – شقق للبيع القاهرة الجديدة – شقق للبيع فى بيت الوطن “

تعرف على احدث مشروعاتنا بمنطقة النرجس الجديدة – عقارات للبيع فى النرجس الجديدةشقق للبيع فى النرجس الجديدة.

مشروعاتنا المتاحة

سجل الآن 01118006664

سجل الآن