مقارنة القوائم

“مدبولي” يعتمد تخطيط 40 فدانًا بالعاصمة الإدارية لإقامة مشروع عمراني متكامل

“مدبولي” يعتمد تخطيط 40 فدانًا بالعاصمة الإدارية لإقامة مشروع عمراني متكامل

أصدر وزير الإسكان والمرافق و المجتمعات العمرانية ورئيس مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية ” مصطفى مدبولي قرار وزاري رقم 54 بتاريخ 21/1/2019  ، و الذي جاء فيه اعتماد تخطيط وتقسيم قطعة أرض رقم B9″” والتي تبلغ مساحتها 40.52 فدانا بالعاصمة الإدارية الجديدة مخصصة لشركة ماستر بيلدر جروب للتطوير العقاري  . وقد نشر هذا القرار يوم 27 أبريل من السنة الجارية ، وقد جاء القرار كما يلي : 

أولا: وجوب التزام الشركة المنشأة بالشروط البنائية المرفقة في القرار الصادر كحد أقصى وعدم تجاوزها للارتفاعات المسموح بها ضمن قيود وزارة الدفاع. 

ثانيا: قبل البدء في التنفيذ ، تلتزم الشركة المنشأة بتقديم كافة الرسومات التنفيذية و المواصفات الفنية لنشاطات شبكات المرافق وذلك ضمن إطار المخطط المقدم إليها و المساحة المحددة في التعاقد وكذا في إطار المدة الزمنية المحددة . وذلك حتى يتم دراستها والمصادقة عليها من قبل شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية قبل البداية في تنفيذ المشروع. 

ثالثا:  وجوب تقديم الشركة للمستندات اللازمة للحصول على التراخيص طبقا لأحكام قوانين البناء الصادرة بموجب القانون رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية لجهاز المدينة المختص. 

رابعا: وجوب التزام الشركة بإنشاء المشروع على المساحة المحددة في المادة المذكورة سابقا في هذا القرار ، وذلك بعد استخراج جميع التراخيص الواردة مسبقا في القرار وكذا بما يتوافق مع جميع الشروط والأحكام المرفقة و المحددة فيه بما يتوافق مع البرنامج الزمني المخطط . 

خامسا: على الشركة الالتزام بتخصيص مناطق الخدمات في المشروع لخدمة سكان المشروع فقط ، وفي حال العكس أي تقديم تسخير مناطق الخدمات المتضمنة في المشاريع لأطراف أخرى غير القاطنين فيها ، فإن تسعير هذه المناطق والخدمات يتم إعادته بواسطة اللجان المختصة. 

سادسا: وجوب تخصيص الشركة لأماكن انتظار السيارات وركنها بما يتوافق مع الشروط المرفقة في القرار الوزاري وطبقا للكود المصري للجراجات. 

سابعا: وجوب استخدام الشركة لأنظمة الطاقة الشمسية بما يتطابق مع ما ورد في كراسة الشروط . 

ثامنا: يتم نشر القرار في الوقائع المصرية ، كما ويتم العمل به بداية من اليوم التالي لتاريخ نشره ، وتلتزم جميع الجهات المختصة بتنفيذ كل ما جاء فيه كل حسب تخصصه. 

أما فيما يخص مكونات المشروع ، فقد وردت في القرار كما يلي : 

  • حدد إجمالي المساحة المخصصة للمشروع فيما يتعلق بالاستعمال السكني أي المنشآت العمرانية من عمارات ب 16.72 فدان أي ما يمثل نسبة 41.25 بالمائة من إجمالي الأرض المخصصة لإقامة المشروع الكلي. 
  • حدد إجمالي المساحة المخصصة لمناطق الخدمات ب 19784.75 متر مربع ، أي ما يعادل 4.71 فدانا وهو ما يمثل نسبة 11.62 بالمائة من مساحة الأرض المخصصة للمشروع بأكمله. 
  • حددت المساحة المخصصة للمساحات الخضراء بالمشروع و المناطق المفتوحة ب 27741.89 متر مربع أي ما يعادل 6.6 فدان وهو ما يمثل نسبة 16.3 بالمائة من إجمالي مساحة المشروع الكلي. 
  • حددت المساحة المخصصة للطرق الداخلية و جراجات السيارات ب 23440.39 متر مربع أي ما يعادل 5.58 فدان وهو ما يمثل نسبة 13.77 بالمائة من 
  • حددت المساحة المخصصة للطرق الداخلية و جراجات السيارات ب 23440.39 متر مربع أي ما يعادل 5.58 فدان وهو ما يمثل نسبة 13.77 بالمائة من المساحة الإجمالية من الأرض المخصصة للمشروع. 
  • حددت المساحة المخصصة للطرق الخارجية ب 29043.11 متر مربع ، أي ما يعادل 6.91 فدان وهو ما يمثل نسبة 17.06 بالمائة من إجمالي مساحة الأرض المخصصة للمشروع الكلي.

المقالات الأكثر قراءة

تقييم العقارات فى مصر والمدن الجديدة

تقييم العقارات فى مصر

أفضل 10 مناطق للاستثمار العقاري في مصر

أفضل 10 مناطق للاستثمار العقاري في مصر

أفضل المدن الجديدة في مصر 2019 - واهم المشروعات العقارية

أفضل المدن الجديدة في مصر 2019 – واهم المشروعات العقارية