مقارنة القوائم

جهاز أكتوبر يكشف سبب تأخر تسليم وحدات الإسكان الاجتماعي للحاجزين

جهاز أكتوبر يكشف سبب تأخر تسليم وحدات الإسكان الاجتماعي للحاجزين

نتيجة لعدم وفاء جهاز المدينة بتسليم الوحدات السكنية والذي كان مقررا خلال شهر يناير 2019 ، تجددت أزمة حاجزي هذه الوحدات السكنية المخصصة للسكن الإجتماعي و التي تقوم بتنفيذها وزارة الإسكان في مدينة 6 أكتوبر. حيث وبمرور أكثر من 6 شهور يبقى أصحاب الوحدات السكنية التي كانوا قد حجزوها ، في انتظار موعد فعلي لتفي بيه الهيئة بوعدها وتسلمهم مساكنهم.

 

وقد أكد المهندس مجدي يوسف ، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، الجهاز الذي انبثق من رحم جهاز تنمية 6 أكتوبر بعد تقسيم المدينة إلى 3 أجهزة تنفيذا للقرار رقم 230 لسنة 2017 وهي : «جهاز تنمية 6 أكتوبر، وجهاز تنمية حدائق الأهرام، وجهاز تنمية 6 أكتوبر الجديدة ، أن معظم الوحدات السكنية في مشروع الإسكان الإجتماعي و الذي أطلق عليه الإسكان الاجتماعي بمنطقة ال 800 فدان قد تم بالفعل الانتهاء من تهيئتها وتشطيبها وهي أيضا جاهزة للاستلام ، كما أن هنالك من المواطنين من استلموا فعليا وحداتهم  في القطاع و سكنهوها هم وأسرهم ، وأن التأخير و العطل في التسليم في كل من قطاعات ” ب ، ج ، د ” يعود لعدم الإنتهاء من أعمال الكهرباء وتوصيل هذه الخدمة الضرورية للشقق و بذلك لا يمكن فتحها للسكن دون توفر هذا العامل ، إضافة إلى أعمال رصف الطرق وتهيئتها و الانتهاء من توزيع المساحات الخضراء و ما إلى ذلك من المرافق المختلفة . ولم تهمل الهيئة هذه المشاريع ، أو تتجاهل الحاجزين . بل على العكس فهي تقوم بالتواصل و التنسيق مع الشركات المنفذة والقائمة على هذه الخدمات حتى يتم الإنتهاء منها في أقرب الآجال ودون مزيد من التأخير.

 

وقال أن المدينة تنفذ حوالي 37 ألف وحدة سكنية في مشروع الإسكان الإجتماعي في منطقة الـ 800 فدان الواقع جنوب طريق الواحات . وسيتم العمل على خلال الفترة القادمة على تهيئة نحو 96 ألف وحدة سكنية تكون موزعة على 3 مواقع مختلفة في المدينة ، حتى يستفيد أكبر عدد من المواطنين ، ومنهم الحاجزين لشقق النقابات وغيرهم. 

 

ومع أن التأخير أمر واقع بالفعل ، إلا أن الهيئة تسعى فعليا وبجد لتوفير جميع المرافق والخدمات الضرورية في المنطقة والوحدات السكنية على وجه الخصوص ، حتى يتمكن الحاجزون من استلامها كاملة التشطيب و مكتملة بشكل يجعلها جاهزة للسكن والاستقرار في أقرب الآجال الممكنة . وأن التقصير لم يكن مفتعلا أو مقصودة بغرض تعطيل السكن في منطقة الـ 800 فدان ولكنه مس بعض القطاعات وهي ” ب ، ج ، د ” ، أما المنطقة ” أ” فقط تم استكمالها وسكنها من قبل الأهالي. وتبقى الجهود متواصلة حتى يتم استكمال القطاعات المتبقية وتسليمها للحاجزين وهي مؤهلة وكاملة التشطيب و متوفر بها جميع المرافق الضرورية لضمان راحة السكان وسلامتهم ، وهو ما تسعى إليه الهيئة منذ بداية المشروع. 

 

كما وأضاف المهندس مجدي يوسف ، أنه زيادة على ذلك ، فقط تم طرح حوالي 43 محل تجاري ، 32 وحدة منها الإدارية و المهنية ، 4 صيدليات وذلك بمنطقة ابني بيتك 6 و منطقة 800 فدان الإسكان الإجتماعي لمدينة 6 أكتوبر الجديدة ، و ذلك لبيعها في مزاد علني كما يلي : 30 محل تجاري ، 15 وحدة منها الإدارية و المهنية ، وكذا 3 صيدليات بمنطقة ابني بيتك 6 و 13 محل تجاري ، 17 وحدة إدارية ومنها المهنية ، وصيدلية واحدة وذلك بمنطقة أ ، ل 441 عمارة بمنطقة 800 فدان.

المقالات الأكثر قراءة

10 أسرار للإستثمار العقاري الناجح - وأهم النصائح لإختيار المنطقة الأنسب لإستثماراتك

10 أسرار للإستثمار العقاري الناجح – وأهم النصائح لإختيار المنطقة الأنسب لإستثماراتك

تقييم العقارات فى مصر والمدن الجديدة

تقييم العقارات فى مصر

أفضل 10 مناطق للاستثمار العقاري في مصر

أفضل 10 مناطق للاستثمار العقاري في مصر