مقارنة القوائم

الإسكان توافق على تخصيص 166 فدان لشركة عقارية

الإسكان توافق على تخصيص 166 فدان لشركة عقارية

وزارة الإسكان هي الوزارة المسؤولة عن التنمية الخاصة بالمنشآت والتخطيط لمشاريع المباني وتوفير مساكن بها العديد من المرافق للمواطنين كما أنها تعمل على توفير الخدمات الخاصة بمساكن للمواطنين بأقل التكاليف الممكنة وبأعلى جودة مطلوبة ومن مسئوليات تلك الوزارة أيضاً هى معرفة مساحة الدولة بشكل دقيق ومعرفة تعداد سكانها حتى تقوم بتوفير المباني والمنشآت التي تتناسب مع عدد المواطنين مع مراعاة احتياجاتهم.

 

ويعد من أهم اختصاصات تلك الوزارة هى وضع العديد من التصميمات الخاصة بمشروعات المباني العامة والإشراف على تنفيذ تلك المباني لضمان جودتها ودراسة جميع الخطط العمرانية للقرى والأرياف والأماكن البعيدة والصحاري الخاصة بالبلاد والعمل على تيسير الحياة لمن يعيش في مكان بعيد عن المواصلات والماء والأسواق.

 

حيث أنه وزير الإسكان الأن هو عاصم الجزار،ومن الجدير بالذكر أن وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية وافقت على إعطاء 166 فدان لشركة تطوير عقاري تابعة لمجموعة أبو ظبي القابضة، ومن الجدير بالذكر أيضاً أن ال166 فدان الذين تم تخصيصهم للشركة يكون موقعهم في مدينة القاهرة الجديدة وبلغ ثمن ال166 فدان حوالي 5 مليار جنية. وطبقاً للأسلوب والإستراتيجية الجديدة التي تقوم وزارة الإسكان على تطبيقها حديثاً وهى التخصيص عن طريق بالأمر المباشر.

 

وأول بنود هذه الإستراتيجية هو الإتفاق الذي يتم بين الطرفين وإحدى هذان الطرفان تكون الوزارة بدون شك والطرف الآخر تكون الشركة المراد تخصيص الفدانين والأراضي لها، حيث أنه قامت الشركة بالإعلان عن خبر هام وهو تم تعيين أحمد فتح الله رئيس لهذه الشركة الضخمة للقيام بمهام إدارة الشركة.

 

وقال أحمد فتح الله في بيان هام أن مصر تعتبر من الدول التي تريد مجموعة أبو ظبي القابضة أن تكون معها دائما وتحرص المجموعة القابضة على وضع دولة مصر بداخلها حتى يتم التعامل بينهم في مشاريع الإستثماري العقاري كما أنه أكد على أن مجموعة أبوظبي القابضة تعمل على تفضيل دولة مصر في التعامل الاستثماري معها بإستمرار.

 

أي أن دولة مصر لها الأولوية في الدخول مع مجموعة أبوظبي القابضة في الكثير من المشاريع الاستثمارية الكبرى التي تساهم في نهضة الدولة والحفاظ على مستواها بين البلاد، كما أنه أكد على أنهم يقومون بعمل العديد من الخطط التي سوف تنعكس على مصر بالخير وسوف يجني ثمار نجاحها السوق العقاري المصري.

 

بالإضافة إلى أن هذه المشاريع تعود أيضاً بالخير على الحكومة المصرية من حيث التسهيلات والدعم المقدم للمستثمرين وقامت مجموعة أبو ظبي القابضة بالإتفاق مع وزارة الإسكان والتخطيط العمراني على تخصيص الأراضي من مدينة القاهرة الجديدة.

 

وتم تحويل مبلغ ما يقرب من نصف مليار جنية كبداية الإتفاق بينهم، ولابد من معرفة أهم الحالات التي يحدث فيها الأمر أو التعاقد المباشر أولها تقوية الإقتصاد والحفاظ عليه، في الحالات الطارئة التي لا تتحمل أي تأخير أو تأجيل، عندما لا يتوافر إلا شركات بعينها وهى شركات معدودة تكاد تكون قليلة الوجود تكون علي قدر كبير من القدرة الفنية والإلتزام ببنود الإتفاق والتعاقد ومن ضمنهم مجموعة أبوظبي القابضة التي تمتلك قدر عالي من المهنية والإحتراف في تنفيذ المشروعات الإستثمارية الكبرى والجدير بالذكر أن أي مشروع يتم علي أرض دولة مصر وينجح ذلك المشروع فهو دليل على العمل الجاد والقدرة على إختيار المستثمر الذي سيقيم مشروعات ناجحة داخل حدود الوطن.

المقالات الأكثر قراءة

10 أسرار للإستثمار العقاري الناجح - وأهم النصائح لإختيار المنطقة الأنسب لإستثماراتك

10 أسرار للإستثمار العقاري الناجح – وأهم النصائح لإختيار المنطقة الأنسب لإستثماراتك

تقييم العقارات فى مصر والمدن الجديدة

تقييم العقارات فى مصر

أفضل 10 مناطق للاستثمار العقاري في مصر

أفضل 10 مناطق للاستثمار العقاري في مصر