مقارنة القوائم

 

قرعة اراضى العاملين بالخارج بيت الوطن بالقاهرة الجديدة

قامت وزارة الإسكان بالكشف عن طرح عدد كبير من الوحدات السكنية والأراضي الجديدة بمشروع بيت الوطن للأشخاص العاملين بالخارج، وبحسب البيان الصادر عن السيد/ عاصم الجزار وزير الإسكان فإن الطرح الجديد للوحدات السكنية والأراضي للعاملين بالخارج يعد من المشروعات التابعة للمرحلة السابعة لمشروع بيت الوطن.

 

وفي هذا الصدد ، تم الإعلان على أنه من المقرر أن تبدأ قرعة الوحدات السكنية الجديدة في مجموعة من المدن الجديدة وهي السادس من أكتوبر، الشيخ زايد، المنصورة الجديدة، العاصمة الإدارية الجديدة، القاهرة الجديدة بالإضافة إلى دمياط الجديدة.

 

بينما تم تخصيص مدن السادات والشروق والقاهرة الجديدة والعبور ودمياط الجديدة والشيخ زايد والسادس من أكتوبر لطرح الأراضي السكنية الجديدة للعاملين بالخارج، وقد صدر هذا القرار الوزاري بناءًا على موافقة مجلس الوزراء، حيث تقوم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بتحديد أسعار الوحدات والأراضي السكنية وفقًا للقواعد المعمول بها في الهيئة، وقد أكد وزير الإسكان أنه سيتم تحديد سعر متر الأرض السكنية بالجنيه المصري على أن يتم سداد القيمة الإجمالية بالدولار الأمريكي وذلك طبقًا لمتوسط سعر الدولار في البنوك خلال الأسبوعين الماضيين.

 

وقد تم تحديد مجموعة من الشروط التي يجب توافرها في الأشخاص المتقدمين لحجز الوحدات والأراضي للعاملين بالخارج، وتتمثل أهم هذه الشروط في ضرورة أن يكون الشخص المتقدم مصري الجنسية وألا يقل عمره عن 21 سنة وأن تكون إقامته بالخارج سارية المدة، وتكون أولوية الحجز لأسبقية تحويل قيمة الدفعة المقدمة كاملة، ويتم حجز وسداد قيمة الدفعة المقدمة عن طريق تحويل بنكي سواءً كان من الخارج أو الداخل.

 

وبالتالي ، فإن كان التحويل البنكي من الخارج فإنه يتم سداد القيمة بالدولار الأمريكي، أما إذا كان التحويل من الداخل فإنه يشترط وجود العملة بالحساب البنكي قبل موعد بدء الحجز بستون يومًا، وقد أكد البنك المركزي المصري أن الحجز يجب أن يكون بالجنيه المصري ويحظر كلًا من يتقدم لحجز الوحدات والأراضي السكنية بالدولار.

 

ويبدأ التخصيص بعد مضي 10 أيام من موعد غلق باب الحجز وتستمر التحويلات النقدية لمدة ثلاثة أسابيع من تاريخ بدء الحجز، حيث تخصم نسبة 7.5 % من المبلغ المتبقي بعد دفع الدفعة المقدمة دائمًا، إلا إذا كان السداد متعلق بالقسط الأخير.

 

تسجل كل التحويلات الواردة منذ بداية العام الحالي حتى تحويلات اليوم الخامس لهذه المرحلة، وطبقًا لقرعة الأراضي السكنية الجديدة في المرحلة السابعة يسمح للعاملين بالخارج بإمكانية حجز قطعتي أرض في مدينة واحدة وبناءً عليه يتم إلغاء التخصيص في حال مخالفة الشروط السابقة.

 

كما و يمكن للأشخاص الذين بادروا بحجز أراضي سكنية في المراحل السابقة وقاموا بتحويل مبالغ كاملة ولم يحالفهم الحظ أن يتقدموا للحجز في المرحلة السابعة شرط تحويل مبلغ 1000 دولار.

 

يستطيع الأشخاص الذين قاموا بتحويل الدفعات المقدمة لحجز الوحدات والأراضي السكنية التابعة للمرحلة السابعة من مشروع بيت الوطن تعديل رغباتهم وفقًا لما تم طرحه خلال هذه المرحلة بين الوحدات والأراضي السكنية ولكن بعد الانتهاء من تسجيل كل التحويلات البنكية الخاصة بالمرحلة السابعة.

 

وفيما يخص تسجيل الطلبات ، فإن ذلك سيتم وفقًا لأولوية التحويل البنكي الواردة في كشوف البنك المركزي المصري، وبالتالي فإنه لا يسمح بتحويل المبالغ المحولة من حاجز لآخر، أيضًا لا يسمح بضم المبالغ الزائدة عن قيمة الدفعة المقدمة من تحويل إلى تحويل آخر سواءً كان يخص نفس الشخص الذي بادر بالحجز أو لغيره من المتقدمين.

 

ومن حيث السداد ،  فإنه سيتم بنسبة 25% من إجمالي قيمة الوحدة أو الأرض السكنية كدفعة مقدمة وسداد باقي المبلغ على خمس أقساط سنوية مركبة محملة بالفوائد البنكية، على يكون معدل الفائدة 3.5% سنويًا.

 

و يتم تخصيص نسبة 5% من إجمالي القيمة للحصول على أرض مطلة على أحد النواصي الرئيسية بالمنطقة، ونسبة 5% لقطعة الأرض المطلة على الحدائق والمنتزهات بالإضافة إلى نسبة 15% لقطعة الأرض المطلة مباشرة على البحر يكون معدل الفائدة 3.5% سنويًا.

المقالات الأكثر قراءة

10 أسرار للإستثمار العقاري الناجح - وأهم النصائح لإختيار المنطقة الأنسب لإستثماراتك

10 أسرار للإستثمار العقاري الناجح – وأهم النصائح لإختيار المنطقة الأنسب لإستثماراتك

تقييم العقارات فى مصر والمدن الجديدة

تقييم العقارات فى مصر

أفضل 10 مناطق للاستثمار العقاري في مصر

أفضل 10 مناطق للاستثمار العقاري في مصر

ملاذ العقارية بالقاهرة الجديدة - اطول فترة سداد فى عقارات بيت الوطن

اقساط فى بيت الوطن على 100 شهر

01118006664