مقارنة القوائم

 

تعرف على أطول برج في أفريقيا بالعاصمة الإدارية فى مصر

تعرف على أطول برج في أفريقيا بالعاصمة الإدارية فى مصر

أكد وزير الإسكان و المرافق و هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة  الدكتور ” عاصم الجزار” ، أنه سيتم تنفيذ أطول برج في أفريقيا بالعاصمة الإدارية الجديدة والذي سيكون موقعه بمنطقة الأعمال المركزية. 

 

أما عن أبرز المعلومات عن هذا البرج ، والتي ادلى بها الوزير ، فقد شملت طول البرج الذي يبلغ 385 متر ، بارتفاع 80 طابق متربع على مساحة تصل إلى حوالي 240 ألف متر مربع. 

 

أما عن مساحة الأساسات التي سيتم إنشاء البرج عليها فتبلغ حوالي 3700 متر مربع ، مع ارتفاع طولي مقدر ب 5 أمتار.  حيث صبت الخرسانة المسلحة لكمية 18500 متر مكعب في مدة 3 أيام متواصلة.

 

و من جانبه ، صرح رئيس مجلس الوزراء الدكتور ” مصطفى مدبولي ” على هامش صب خرسانة البرج : «هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها صب خرسانة بهذا الحجم، على مدار 3 أيام متواصلة خارج الصين».

 

وعن الشركة المنفذة  ل أطول برج في أفريقيا بالعاصمة الإدارية في مصر ، فهي الشركة الصينية CSCEC  التي تعد من أكبر الشركات عالميا و المتخصصة في تشييد الأبراج ، وبنايات ناطحات السحاب  وهو البرج التاني الذي تشرف عليه الشركة ، وذلك بالتعاون مع عدة مكاتب استشارة معروفة على المستوى العالمي تتولى عملية تصميم وهندسة وإنشاء البرج.  حيث يتم تنفيذ هذا المشروع باستخدام عدة تقنيات متقدمة مما يجعل معدل التنفيذ يرتفع لنسب غير مسبوقة. كما وشارك في التنفيذ 7 شركات مصرية .

 

كما أنه من المقرر أن يحتوي البرج على فندق يضم 50 طابق مخصص للاستخدام الإداري ، إضافة إلى عدد من المرافق المتمثلة في : شقق ، فلل ، منتجعات صحية ، حمامات سباحة ، أماكن ترفيهية للأطفال ، سنيمات مسارح و كذا ما يصل إلى حوالي 20 مطعم وأسواق تجارية متعددة للذهب ، الأزياء … وأيضا مهبط  للطائرات.

 

والجدير بالذكر أن تصميم  أطول برج في أفريقيا بالعاصمة الإدارية الجديدة يأخذ شكل مسلة فرعونية ، و لا يعد البرج الوحيد في العاصمة الإدارية الجديدة ، وإنما ستضم المنطقة حوالي 20 برج أخر، بينما يبقى هو الأطول.

 

وأضاف الوزير ” عاصم الجزار في هذا الصدد وفقا لتصريحات صحفية قام بها ، جاء فيها على لسانه : ” «تم تصميم مشروع المنطقة المركزية للأعمال بالعاصمة الإدارية بشكل رفيع المستوى، ليصبح مثالا على العمارة ذات المستوى العالمي، مع الأخذ في الاعتبار التطورات المستقبلية».

 

وعن تسمية أطول برج في أفريقيا بالعاصكة الإدارية في مصر ، ب ” البرج الأيقوني ” ، فقد قال هاني يونس المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان ، أنها جاءت لتعبر عن أطول أبراج العاصمة الإدارية ، وكما يعود ذلك للشكل الذي يأخذه تصميمه. مضيفا إلى أن البرج سيكون أيقونة تتميز بها مصر مثله مثل الأهرامات وأبو الهول.

 

في الواقع ، يعد إنشاء مشروع أطول برج في أفريقيا بالعاصمة الإدارية الجديدة ، نقلة نوعية تعكس خطوات ثابتة للحكومة المصرية متمثلة في استراتيجية مدروسة نحو جعل العاصمة الجديدة مدينة حضارية متكاملة تنافس بشدة ليس فقط أكبر مدن الشرق الأوسط وإنما أكبر المدن العالمية . من خلال إنشاء مرافق و مشاريع ضخمة تتفوق على عدة مشاريع في بلدان معروفة بتاريخها وحضارتها ، لتحافظ مصر على مركزها التاريخي والثقافي.

 

وفي ظل مشروع البرج الأيقوني ، شاركت مصر لأول مرة في مؤتمر خاص بالمباني شاهقة الارتفاع و الذي انعقد في مدينة شيكاغو الأمريكية . وقد حضره عدة شخصية محلية في وفد مكون من الدكتور عاصم الجزار ، المهندس خالد عباس نائبا عن وزير المشروعات القومية ، إضافة إلى محمد عصام مساعد الوزير و المشرف على مكتبه. 

المقالات الأكثر قراءة

10 أسرار للإستثمار العقاري الناجح - وأهم النصائح لإختيار المنطقة الأنسب لإستثماراتك

10 أسرار للإستثمار العقاري الناجح – وأهم النصائح لإختيار المنطقة الأنسب لإستثماراتك

تقييم العقارات فى مصر والمدن الجديدة

تقييم العقارات فى مصر

أفضل 10 مناطق للاستثمار العقاري في مصر

أفضل 10 مناطق للاستثمار العقاري في مصر

ملاذ العقارية بالقاهرة الجديدة - اطول فترة سداد فى عقارات بيت الوطن

اقساط فى بيت الوطن على 100 شهر

01118006664