مقارنة القوائم

ملاذ العارية بالقاهرة الجديدة - قسط على 100 شهر فى عقارات بيت الوطن

 

10 أسرار للإستثمار العقاري الناجح – وأهم النصائح لإختيار المنطقة الأنسب لإستثماراتك

10 أسرار للإستثمار العقاري الناجح – وأهم النصائح لإختيار المنطقة الأنسب لإستثماراتك

إن أول ما قد يتبادر في الذهن عند التفكير في امتلاك عقار ما، هو شراء منزل ، فالملكية الأصول المادية غير المنقولة كالمباني ، المنازل والأراضي وما يندرج تحت هذا البند من الاستثمارات هو في الواقع حماية للقيمة المالية في ظل أي تغيرات قد تحصل إقتصاديا ، كالتضخم و تعويم العملات. وعلى الرغم من أن مجال الاستثمار العقاري هو وسيلة سهلة لتحقيق ربح صافي على المستوى الشخصي ، إلا أنه في الواقع من الإستثمارات التي تتطلب قدرا من الخبرة والتخطيط والتركيز كذلك. ونظرا لأن العمل والنشاط في سوق العقارات يتمحور حول التزامات الأشخاص ، يستفيد المستثمرون على المدى الطويل من خلال العمل بنزاهة و إظهار السمعة الطيبة في مختلف التعاملات في هذا المجال. وفي حين قد يكون من السهل تحقيق أرباح قصيرة الأجل ، إلا أن تطوير شركة استثمار عقاري على المدى البعيد يتطلب مهارة وجهدا. وفيما يلي 10 أسرار للإستثمار العقاري الناجح وأهم النصائح لإختيار المنطقة المناسبة للإستثمار. 

 

المحتويات

 الإستثمار العقاري الناجح – وأهم النصائح للإستثمار بالمنطقة المناسبة

 

 10 أسرار للإستثمار العقاري الناجح

 

  • أولا: التخطيط الجيد للإستثمار

يجب على كل من يريد الخوض في تجربة الإستثمار العقاري التعامل مع النشاط العقاري باعتباره ” شركة” من أجل إنشاء وتحقيق أهداف قصيرة وطويلة الأجل على حد سواء. و يسمح التخطيط الجيد للمستثمرين رؤية سوق العقارات بصورة مكبرة وواضحة ، مما يساعدهم على الحفاظ على تركيزهم الموجه نحو الأهداف الفعلية لهم بدلا من أي انتكاسات بسيطة . وقد يكون الإستثمار العقاري معقدا وصعبا في بعض الحالات ، ولكن وجود تخطيط جيد هو أحد 10 أسرار للإستثمار العقاري الناجح المهمة جدا. 

 

 

  • ثانيا: معرفة السوق العقارى جيداً

يكتسب المستثمرون العقاريون الفعالون معرفة معمقة بالسوق (الأسواق) المختارة. فمواكبة الاتجاهات الحالية ، بما في ذلك أي تغييرات في عادات الإنفاق الاستهلاكي ، ومعدلات الرهن العقاري ، ومعدل البطالة ، على سبيل المثال لا الحصر ، يتيح للمستثمرين العقاريين الإحاطة  بالظروف الإقتصادية الحالية والتخطيط للمستقبل بشكل فعال. مما يمكّنهم من التنبؤ بالوقت الذي قد تتغير فيه مساق هذه الأسواق ، مما يخلق فرصًا محتملة للمستثمر العقاري وتجنب أي فقاعة عقارية أو أزمة. 

 

 

  • ثالثا: المصداقية فى أعمال الإستثمار

أحد أهم 10 أسرار للإستثمار العقاري الناجح المصداقية ، وعلى الرغم من أنه لا يوجد أخلاقيات يلتزم بها المستثمرين على وجه الخصوص ، إلا أن مثل هذه الخاصية الأخلاقية عامل أساسي للنجاح والحفاظ على سمعة طيبة في السوق. فأكثر المستثمرين العقاريين نجاحا يحتفظون بمعايير أخلاقية عالية، نظرا لأن الإستثمار العقاري يعتمد على التعامل مع الأشخاص ، فبناء سمعة جيدة هو في حد ذاته عامل دعم قوي لاستثمارك على المدى البعيد.

 

 

  • رابعا: التركيز على جانب واحد  “نيتش” محددة في سوق العقارات

من المهم جدا على المستثمرين في قطاع العقارات التركيز على مجال واحد او “نيتش” محددة في السوق العقارى من أجل إكتساب معرفة معمقة و الإلمام بالمعطيات والتفاصيل الدقيقة الخاصة بجزء من هذا القطاع لضمان النجاح والاستمرار.و يعتبر قضاء بعض الوقت في بناء هذا المستوى من الفهم لنيتش معينة جزءًا لا يتجزأ من أسرار الإستثمار العقاري  النجاح على المدى الطويل. ويمكن بمجرد إتقان جزء معين ، الانتقال إلى أستهداف استثمارات عقارية إضافية باستخدام نفس النهج المتعمق.

 

 

  • خامسا: إنشاء علاقات جيدة في السوق العقارية

إنشاء علاقات جيدة في السوق العقارية جزء كبير من خطة نجاح أي استثمار عقاري ، لذلك من الضروري أن يعامل المستثمرون الآخرين باحترام. ويشمل ذلك شركاء العمل والمنتسبين والعملاء والمستأجرين وأي شخص تربطه علاقة تجارية بالمستثمر. يهتم المستثمرون العقاريون الفعالون بالتفاصيل ، ويستمعون إلى الشكاوى والمخاوف ويستجيبون لها ، ويمثلون أعمالهم بطريقة إيجابية ومهنية. وهذا يبني نوعا من العلاقات القوية  التي تجعل الآخرين مهتمين بالعمل مع هؤلاء المستثمرين وليس غيرهم.

 

  • سادسا: الاطلاع على القوانين واللوائح التي تحدد التعاملات في قطاع العقارات

كما هو الحال مع أي عمل تجاري ، لا بد من المواكبة والاطلاع على   القوانين واللوائح والمصطلحات والاتجاهات التي تشكل أساس عمل المستثمر العقاري. إن المستثمرين الذين يتخلفون عن مثل هذه الأمور ، لا يتعرضون فقط لتراجع استثماراتهم  فقط ، ولكن أيضًا يعرضون أنفسهم للتداعيات القانونية في حالة تجاهل القوانين أو كسرها. يبقى المستثمرون العقاريون الناجحون مثقفون في هذه الأمور القانونية ويتكيفون مع أي تغييرات تنظيمية أو اتجاهات اقتصادية.

 

  • سابعا: فهم المخاطر والاستعداد لها 

من أهم 10 أسرار الإستثمار العقاري الناجح هو فهم المخاطر والاستعداد لها ، حيث أن لكل سوق في قطاع تجاري معين مخاطرة كامنة ينطوي عليها الإستثمار. ومع ذلك ، فمن المرجح أن يرى المستثمرون العقاريون إعلانات مختلفة تزعم خلو هذه السوق من أي مخاطر وأن الكسب فيها على درجة كبيرة من البساطة ، ولذلك من المهم جدا التعامل بحرص والإدراك التام لجميع المخاطر ليس فقط ما تعلق منها بطبيعة الصفقات العقارية ولكن أيضا الآثار القانونية المترتبة عليها.

 

  • ثامنا: البحث عن عقارات تحقق أرباحا 

من أكثر الصفقات العقارية ناجحا ، هي تلك التي يكون أصحاب العقار فيها على عجلة من أمرهم ويريدون بيع ممتلكاتهم في أسرع وقت للحصول على سيولة أو الأجانب الذين انتهت إقامتهم في بلد ما وما إلى ذلك . ولكن في هذه الحالة عليك بذل بعض المجهود في التحقق من الحالة القانونية للعقار و هيكلته الهندسية وما إذا كان عليه أي نزاعات أو به مشاكل هندسية ، وفي نفس الوقت من أهم الشروط التي يجب أن تتوفر في العقار المربح هو الموقع الجغرافي. بعض المناطق لا تبدو مناسبة جدا ولكن هي في الواقع تبدي استعدادات ممتازة تسمح لها بالازدهار في وقت بسيط والعكس. كما من المهم جدا الإستثمار في العقارات القائمة والتي تكون كاملة الإنشاء ، حيث تبدي العقارات غير المكتملة أو المشاريع السكنية قد الإنشاء معدلات كبيرة من المخاطر ، ومن الأفضل لك وضع أموالك في عقار مكتمل يمكنك التأكد من جميع تراخيصه وجودة بناءه خصوصا إذا كنت تقدم على الشراء بهدف السكن أو كان هذا أول استثمار عقاري تفكر فيه.

 

  • تاسعا: تصيد فرص الاستثمارات العقارية الجيدة 

يعتمد الحصول على فرصة في سوق الاستثمارات العقارية ، البقاء على إطلاع دائم بالعروض والطلب في سوق العقارات . وذلك من خلال التواصل مع الوسطاء ، الوكالات والمكاتب العقارية ، دون إهمال تصفح أخبار العقارات وتقلبات أسعارها من خلال التصفح الدائم للصحف الرسمية وموقع الأنترنت المتخصصة.

 

  • عاشرا: طلب الإستشارة المختصة من الجهات الخبيرة في السوق العقارية 

طلب الإستشارة المتخصصة من الجهات الخبيرة في السوق العقارية هو أهم سر من 10 أسرار للإستثمار العقاري الناجح التي نقدمها لك ، يوجد بالطبع العديد من المكاتب المتخصصة والوكالات العقارية الإستثمارية التي يمكنك أن تستفيد من خبرتهم المهنية الكبيرة في قطاع العقارات لإختيار العقار المناسب لك والذي يضمن لك سواء الربح الذي تبحث عنه أو المقر السكني الذي تحلم بالعيش فيه. 

 

أهم النصائح لإختيار المنطقة المناسبة للإستثمار

العقارات هي أحد الأصول القوية التي لديها قدرة على تنمية ثروتك على المدى الطويل. ومع ذلك فمن الضروري الإستثمار في العقار المناسب ، لأن إرتكاب خطأ في هذا المجال قد يكلف أكثر من مجرد خسائر مادية. فيما يلي أهم النصائح لإختيار المنطقة المناسبة للإستثمار: 

 

  • ابحث عن المنطقة التي تكون فيها فرصة النمو كبيرة:

يعتبر نمو رأس المال عاملا هاما في الإستثمار العقاري ، لذلك عليك دائما البحث عن المناطق التي تتوسع من حيث عدد السكان والظروف الاقتصادية والبنية التحتية المحلية. 

 

  • استثمر في مناطق تعرفها:

وهذه من أهم النصائح لإختيار المنطقة المناسبة للإستثمار ، حيث يتوجب عليك التعرف على موقعك الإستثماري المحتمل وما يحيط به من مرافق وإمكانية للعيش وكذا التركيبة السكانية ونمو الإستثمارات فيه. 

 

  • اختر مناطق يكون العائد منها كبيرا:

من المهم جدا أن يكون العائد المادي من العقار مناسبا لما تطمح إليه سواء كنت تقرر البيع أو التأجير. لا تختر مناطق تكون أسعار الشراء فيها حاليا باهظة مقارنة بأسعار البيع لاحقا أو تكاليف الإيجار زهيدة.

 

اختر مناطق تكون فيها معدلات العقارات الشاغرة ضعيفة:

عندما يتعلق الأمر بمعدلات الشواغر الضعيفة ، راجع جميع بيانات المباني ، الأراضي والشقق الشاغرة ، حيث أن الإستثمار في هذه المناطق يجعل فرصتك في التأجير أو البيع كبيرة.

 

  • انظر إلى المستقبل دائما:

من أهم النصائح لإختيار المنطقة المناسبة للإستثمار هو أن يكون لديك نظرة مستقبلية بعيدة المدى . تعرف على الخطط الموجودة في سوق العقارات لهذه المنطقة حتى تتمكن من تحديد شكلها المستقبلي. غالبا ما ستجد جميع المعلومات والمقترحات المتعلقة بمشاريع البنية التحتية في المواقع الخاصة بالحكومة ووزارة التعمير والإسكان. وعليك أيضا  مراقبة وتتبع تطورات المرافق العامة في المنطقة مثل المدارس ومراكز الرعاية الصحية ومراكز التسوق … الخ.

 

  • ابحث عن عقار جاهز:

ابحث عن عقار جاهز للتأجير أو البيع على أن يكون متوافق مع المتطلبات التي تريدها. غالبا ما تحتاج العقارات إلى تكاليف للتجهيز والصيانة خصوصا إذا كانت غير مكتملة وكل هذه المصاريف قد تكون في غنى عنها.

 

  • معرفة طلب السوق:

اختر المناطق التي تكون الطلب الحالي أو المستقبلي للشراء والتأجير عليها واعدا ، خصوصا إذا كانت هنالك مشاريع تنموية كبيرة بها ، ادرس مؤشرات نجاح الإستثمار العقاري فيها وتأكد من أن تكون جميعها إيجابية. 

 

أهم المناطق المناسبة للإستثمار العقاري في مصر 

من أهم المناطق المناسبة للإستثمار العقاري في مصر ، مدينة القاهرة الجديدة ، وهي من أكبر المدن التي تم تطويرها خلال السنوات القليلة الماضية تتوفر على منشأت ومرافق عديدة وهي مناسبة جدا للسكن خصوصا أنها تضم عدة مناطق راقية أهمها حي التجمع الخامس. وتتوفر في القاهرة الجديدة بشكل عام والتجمع الخامس بشكل خاص عدة إمكانيات للإستثمار العقاري أفضلها:

 

  • شقق للبيع بالتجمع الخامس استلام فوري : إضافة لكون التجمع الخامس من أرقى الأحياء في مصر ، فإن الشقق المتوفرة فيه للبيع متوفرة للاستلام الفوري كاملة الإنشاء والتشطيب ولا تحتاج لأي تكاليف إضافية لتهيئتها للسكن. 
  • عقارات للبيع بالتجمع الخامس بالتقسيط: أين كان نوع العقار الذي ستستثمر فيه اموالك في التجمع الخامس فهو بالتأكيد سيكون استثمارا ناجحا لما توفره هذه المنطقة من راحة ورفاهية للعيش ، وتمثل العقارات المعروضة للبيع به ميزة الدفع بالتقسيط مما يجعل عبء دفع ثمنها هينا جدا. 
  • شقق للبيع بالقاهرة الجديدة : القاهرة الجديدة أحد أهم المناطق المناسبة للاستثمار العقاري ، لما توفره من إمكانية العيش في بيئة ممتازة تناسب جميع الأذواق . وتمثل الشقق المعروضة للبيع بالقاهرة الجديدة أفضل الشقق التي يمكنك شرائها. 
  • شقق للبيع فى بيت الوطن بالقاهرة الجديدة: العقارات بالقاهرة الجديدة ذات قيمة مادية تتزايد مع الزمن ، وفضلا عن كونها استثمارا شخصيا واعدا ، فهي تقدم لك كذلك فرصة لضمان دخل منتظم في حال قررت تأجيرها، وثروة يمكن أن تجنيها في حال كنت ستبيعها بعد بضع سنوات من استخدامك لها.

 

المقالات الأكثر قراءة

تقييم العقارات فى مصر والمدن الجديدة

تقييم العقارات فى مصر

أفضل 10 مناطق للاستثمار العقاري في مصر

أفضل 10 مناطق للاستثمار العقاري في مصر

أفضل المدن الجديدة في مصر 2019 - واهم المشروعات العقارية

أفضل المدن الجديدة في مصر 2019 – واهم المشروعات العقارية

ملاذ العقارية بالقاهرة الجديدة - اطول فترة سداد فى عقارات بيت الوطن

اقساط فى بيت الوطن على 100 شهر

01118006664